أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / متعاقدو الأساسي عرضوا لوضعهم وعدم امتلاكهم ثمن أجرة الطريق

متعاقدو الأساسي عرضوا لوضعهم وعدم امتلاكهم ثمن أجرة الطريق

بوابة التربية: عرضت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، لوضع المتعاقدين، وتدني قدرتهم الشرائية، وعدم امتلاكهم ثمن أجرة الطريق، وطالبوا وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، معالجة الأمور. وجاء في البيان:

في متابعة للأمور التي تخص المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، تتوجه اللجنة إلى كل الزملاء المتعاقدين بالآتي:

1.تدعو اللجنة الزملاء المتعاقدين الذين لم يعد بمقدورهم الالتحاق بمدارسهم نتيجة عدم تمكنهم من شراء مادة المحروقات (البنزين)، أو عدم امتلاكهم ثمن أجرة الطريق، إلى إبلاغ مدرائهم، بهذا الأمر، والطلب منهم إبلاغ المناطق التربوية أيضا ليتم إعلام وزارة التربية بهذا الشأن، كي لا يصار إلى اتخاذ خطوات سلبية تجاه أي متعاقد، ونكون بدورنا قد أبلغناهم مسبقا بخطورة هذا الأمر، خاصة بعد تلقي اللجنة العديد من الاتصال بهذا الأمر، وانقطاع بعض المتعاقدين عن الدوام نتيجة وضعه الاقتصادي، وعدم وجود سيولة لديه تمكنه من الانتقال إلى مراكز عملهم.

2.إن اللجنة سبق وحذرت من الوضع الاقتصادي والمالي للمتعاقدين والوزارة على علم بهذا الأمر، وكنا قد طلبنا منها التسريع في عملية القبض الشهري، والإسراع في صرف المالية (90$) شهريا، وإعطاء المتعاقدين بدل نقل شهري، لكن الوزارة لم تلتفت الى هذا الأمر ولم تحرك ساكنا.

3.نحذر المدراء خاصة أو أي منطقة تربوية، أو حتى الوزارة نفسها من اتخاذ إي إجراء سلبي تجاه أي متعاقد لا يستطيع الوصول إلى مدرسته، لان اللوم ليس على المتعاقد، بل على خطة الوزارة نفسها التي أطلقت العام الدراسي في 11 تشرين الأول 2021، ولم تعط المتعاقدين حقوقهم، ولم تنفذ وعودها اتجاههم.

4.على وزارة التربية إصدار تعميم على مديري المدارس باحتساب ساعات أي أستاذ متعاقد يصاب بفيروس كورونا، ويلتزم الحجر في منزله، نتيجة قيامه بواجبه التعليمي والتربوي، وتلبية لقرارات وتعاميم وزارة التربية بوجوب الالتحاق بالمدارس منذ 11 تشرين الأول. 5. كنا قد طلبنا كلجنة موعدا عاجلا من وزير التربية الدكتور عباس الحلبي على أمل الالتقاء به في أقرب وقت كي نعالج ما نستطيع معالجته والا فإن الأمور ستخرج عن السيطرة، ويدخل العام الدراسي في المجهول.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب ثانوية جورج صراف اعتصموا رفضا لسوء معاملة أستاذ

بوابة التربية: نفذ عدد من الطلاب وقفة احتجاجية امام ثانوية جورج صراف في طرابلس-ابي سمراء …