أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / متعاقدو الأساسي والثانوي قرروا العودة للتعليم ومبادرة الإيجابية بإجابية

متعاقدو الأساسي والثانوي قرروا العودة للتعليم ومبادرة الإيجابية بإجابية

بوابة التربية: أكد بيان مُوحّد باسم لجان الأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي، ان المتعاقدين سيبادروا الايجابية بإيجابية ويعودوا الى التعليم، وجاء في البيان:

بعد اقرار مرسوم بدل النقل للاساتذة المتعاقدين في مجلس الوزراء اليوم نعلن باسم المتعاقدين في التعليم الرسمي اساسي وثانوي (اكاديمي، مستعان قبل وبعد الظهر، عمال المكننة، اجرائي، على صندوق المدرسة) تعليق قرار “اللاعودة” واعلان العودة الى التعليم بدءا من صباح الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠٢٢ مع التأكيد على الآتي:

أولا: اعتبار مرسوم بدل النقل ابسط حق من حقوق الاساتذة المتعاقدين، وقد جاء منقوصا وغير عادل اذ اقر باعطاء ٣ ايام كحد اقصى اسبوعيا في حين يجب اقراره عن كل يوم عمل. ولكن في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في البلاد وانهيار القطاع التعليمي، سنبادر الايجابية بإيجابية ونعود الى التعليم، مع التأكيد على حقنا بتعديل المرسوم مستقبليا ليكون اكثر انصافا.

ثانيا: العودة مع اعطاء مهلة شهر لدفع مستحقات الاساتذة وحوفز ال ٩٠ $ والقبض الشهري، والعقد الكامل، كما وعد الوزير منذ بداية العام الدراسي.

ثالثا: التنسيق بين وزارة التربية ومدراء المدارس لتعديل البرامج المدرسية لجمع ساعات المتعاقدين، اذ ان المرسوم يعطي بدل نقل لكل أستاذ لديه ثلاث ساعات وما فوق. لذا، ولعدم ظلم الاساتذة المقسمة ساعاتهم على عدة ايام، يعمل مدير المدرسة على جمعها ليتمكن الجميع من الحصول على بدل النقل.

اخيرا، نتقدم من جميع الاساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الذين لبوا النداء في اثنين غضب المتعاقدين حيث اعتصم الآف المتعاقدين في ساحة رياض الصلح وحصلوا اليوم مرسوم ببدل النقل ولو غير منصف الا انه ثمرة نضال عظيمة، اذ لاول مرة في تاريخ التعاقد يقر مرسوم ببدل النقل للمتعاقدين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نريد العلم جواز  سفر للمستقبل… ولا نريده جواز سفر  لهجرة شباننا

بوابة التربية- كتب الطالب *محمد الوهم: إذا كانت الجهات المانحة لا تعيركم إهتمام وأوروبا ومعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *