أخبار عاجلة

متعاقدو الثانوي: سنبقى في الطليعة للمطالبة بالحقوق ضمن القوانين والاحترام

بوابة التربية: أكدت لجنة متعاقدي الثانوي مختلف التسميات أنّها ستبقى في الطليعة للمطالبة بالحقوق ضمن القوانين والاحترام والتقدير. وقالت في بيان:

بعد الجهد الكبير الذي بذلته لجنة متعاقدي الثانوي- مختلف التسميات وذلك في فترة وجيزة كان صداه مشرّفًا ضمن أطر وزارة التربية ورابطتي التعليم الثانوي والأساسي وبقية اللجان والأعباء الكبيره التي تكبّدتها اللجنة ضمن العمل بشفافية ومصداقية، في نقل المعلومات الى جميع الأساتذة، بالرغم من شنّ الهجمات التي لا تصبّ في مصلحة أيّ كان، والاتهامات الرافضة لتحقيق العمل الذي قامت به لجنة متعاقدي الثانوي- مختلف التسميات من تحصيل للعقد الكامل عن السنة الماضية 2020 -2021، وسعيها الدؤوب والتواصل مع معالي وزير التربية والنائب بهية الحريري وبعض النواب على تحقيق العقد الكامل لهذه السنه 2021-2022 على أن لا يقل عن 30 اسبوع.

وبما أنّ كلّ راعٍ مسؤولٌ عن رعيته ضمن الحقوق والواجبات، إذ إننا نبذل الجهد والتضحية في سبيل تلاميذتنا وبالمقابل قُدِّر لنا هذا العمل ونتيجة للأوضاع الاقتصادية، كوفئنا برفع أجر الساعة وتقدمة 180 دولار لجميع الاساتذة، اضافه الى 90 دولار وفق الدراسة المنجزة من الوزارة والمساواة بالمراقبة في الامتحانات  للمستعان بهم، وبالرغم من أنّ الاستاذ لا يقدر عطاءه بأثمان تبقى الرساله الانسانية التربوية هي الاساس. وكما وعدتكم لجنة متعاقدي الثانوي- مختلف التسميات فإنّها مستمرة ومندفعة للمطالبه وتحصيل كافة الحقوق لجميع الاساتذة ومنها:

– الاسراع في قبض المستحقات الماليه عن الفصل الاول.

– امضاء مرسوم بدل النقل من قبل رئيس الجمهورية ونشره في الجريدة الرسمية

مع اعطاء مفعول رجعي منذ بدايه العام الدراسي الحالي.

– الطلب من المصارف الاسراع في صرف المنحه الشهريه 90 دولار ورفع سقف السحوبات الشهرية كما أساتذة الملاك.

-وجوب القبض الشهري بما أنّ الاخطاء قد صُححت عبر برنامج السيمز.

– الاستقرار الوظيفي كما وعدت به النائب بهية الحريري ومعالي وزير التربية.

-رفع المظلوميه عن المتعاقدين الذين خسروا ساعاتهم بسبب مناقلات الملاك وإيجاد حلّ لهم.

-الاسراع في ارساء الضمان الاجتماعي لجميع المتعاقدين والمستعان بهم.

ويبقى حقنا الأساس هو التثبيت لنصبح كباقي موظفي الدولة ووزارة التربية. تؤكد اللجنه على أنّها ستبقى في الطليعة للمطالبة بالحقوق ضمن القوانين والاحترام والتقدير.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *