أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية أثنوا على موقف الحلبي ودعو ميقاتي لإدراج ملفات الجامعة

بوابة التربية: أثنت اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، في بيان، على موقف وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي في مجلس الوزراء، ودعت رئيس الحكومة نجيب ميقلتي إلى إدراج ملفات الجامعة على جدول أعمال مجلس الوزراء، ودعت الوزراء لتحنل مسؤولياتهم، وقالت:

باسم أهل الجامعة بعامَّة، والمتعاقدين بخاصَّة، نشكر معالي وزير التربية القاضي عباس الحلبي على تمسُّكه ببقاء الجامعة الوطنية صرحًا شامخًا،  وعلى مواقفه المشرِّفة في مجلسِ الوزراء من أجل إقرار ملفاتها. ونؤكد وقوفنا إلى جانبه حتَّى تصلَ الأمورُ إلى خواتيمها السعيدة في أسرع وقت.

ندعو رئيس الحكومة نجيب الميقاتي إلى إدراج ملفات الجامعة على جدول أعمال مجلس الوزراء، وندعو كافة الوزراء إلى تحمُّلِ مسؤولياتهم تجاه الجامعة الوطنية عبر التصويت لأجل إقرارها.  في هذا الاطار، نحذر من عرقلة ملفات الجامعة،  ونؤكد أنَّ أيَّ تعطيل أو تأخير في إقرار هذه الملفات الحيوية سيكون بمنزلة المسمار الأخير في نعش الجامعة. وعليه،  نحملُ كلَّ من يعطلُ أو يماطل المسؤولية المباشرة عن انهيار هذا الصرح الوطني الجامع،  وتشريد طلابه وتهجير اساتذته.

ختاما، نتمنَّى على أهل الجامعة، رئيسا، وعمداء، ومديرين، وأساتذة،  وموظفين، الالتزامَ التامَّ بالتوقف القسري،  وإلى وقفة تاريخية في سبيل إنقاذ الجامعة من الانهيار عبر الاعتصام عند أول جلسة لمجلس الوزراء في سبيل إقرار كافة ملفاتها. كما ندعو طلابنا الأحباء،  وأهاليهم،  ونواب الأمة وكافة مكونات الشعب اللبناني إلى مواكبتنا لدعم بقاء جامعة الوطن.

الجامعة تئنُّ وتستصرخكم أن أنقذوها، فهل من مجيب ؟

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *