السبت , يوليو 20 2024

متعاقدو اللبنانية اعتصموا للتذكير بالتفرغ

 

 

نفدت لجنة المتابعة لقضية الاساتدة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية اعتصاما رمزيا أمام مبنى الإدارة المركزي للجامعة – المتحف، للمطالبة بالتفرغ.

رفعت في الإعتصام لافتات أكدت أن التفرغ حق لكل أستاذ متسوفي للشروط، مطالبين بحماية الجامعة من خلال إقرار الحق بالتفرغ.
وتلا الدكتور هلال درويش بيانا باسم اللجنة، وقال: “نجتمع اليوم لنرفع الصوت عاليا، وليسمع حتى من به صمم أن التفرغ في الجامعة اللبنانية هو حق لكل متعاقد مستحق.

أما وأن الصوت قد تخطى الآذان إلى القلوب والضمائر، فإننا نخاطبكم أصحاب الفخامة والدولة والمعالي والسعادة، إن ملف التفرغ يجب أن يكون أولوية بالنسبة لكم، أنتم القادمين على انتخابات نيابية. فليكن هم الجامعة أحد اوراق عملكم، إن الجامعة وبخاصة الأساتذة المتعاقدون فيها يستحقون التفاتة طيبة منكم، ولا سيما أننا أهل الجامعة ما كنا ننتظر من بعضكم عرقلة الملف والعمل على تأخيره، وربما نسفه بسبب حصة هذا وحسبة ذاك. فتاريخكم أصحاب المسؤولية هو الشاهد عليكم، والأجيال القادمة هي الحكم”.

وسأل: “ماذا تنتظرون من وطن تذلون أهل الكفاءة فيه بسبب الحصة والمحسوبية، تحت راية الدفاع عن حقوق الطائفة، وقد نسيتم حق المواطن عليكم وتجرأتم على انتهاك شرعة حقوق الإنسان والمواطن؟.
لسنا ننتظر الكثير منكم. إننا نعول على مجلس الجامعة ورئيسها أن يأخذوا كأكاديميين دورهم الريادي لصناعة المواطنة الحقة في هذا الوطن. نخاطب العمداء وممثلي الكليات ان افعلوا ما بوسعكم لتحرير الجامعة اللبنانية إلى حيث الكفاءة والحق الأكاديمي هما المعايير لا سواها”.

وناشد ئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب إنجاز الملف بأسرع وقت ممكن.
وقال: “لسنا دعاة ثورة، غير أن الظلم قد استفحل، والتعاطي الأناني غير المسؤول بات ينذر بشرور كثيرة. فلتعملوا على إحقاق حقنا بالتفرغ وفق الكفاءة والأهلية والأحقية، ولتكن الجامعة هي القدوة نحو إصلاح وتغيير حال الفساد في لبنان”.

وناشد “كل حر ومسؤول ان ينزع عن وجهه قناع الباطل وعشق الذات والمناصب، وكل حر ومسؤول ان يقول الحق ويسلكه رحمة بابناء هذا الوطن”.

وختم: “إن التفرغ هو أول الحقوق لأن الجامعة تتنظره. فالمتعاقد والطالب والمؤسسة تنتظر هذا الحق، فاستعجلوه منجزا قبل الإنتخابات النيابية، واكسبوا التأييد في الإنتخابات بتأدية الحقوق للمواطنين من المستحقين”.

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *