أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / متعاقدو اللبنانية: لن نعود إلى الصفوف قبل انصافنا واقرار ملف تفرغنا

متعاقدو اللبنانية: لن نعود إلى الصفوف قبل انصافنا واقرار ملف تفرغنا

بوابة التربية: بارك متعاقدو اللبنانية لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وأملوا في بيان أن يكون ملف تفرغهم اول ما يرفعه لمجلس الوزراء لإقراره.

صدر عن أساتذة متعاقدين في الجامعة اللبنانية البيان التالي:

. يبارك الأساتذة للوزير الحلبي ويتمنون له التوفيق والنجاح في المهام الثقيلة الملقاة على عاتقه.

. ان للوزير دورا اساسيا في الحفاظ على التعليم العالي والذي تشكل الجامعة اللبنانية اولوية أولوياته. في هذا السياق يثمن الاساتذة تصريح الوزير الذي أعلن فيه حرصه على اعادة التألق للجامعة الوطنية لأنها تستحق.

. ان انقاذ الجامعة اللبنانية يحتم قبل كل شيء وبشكل سريع لا يحتمل التأجيل اقرار ملف تفرغ الاساتذة المتعاقدين المستحقين والذين يشكلون 70 بالمائة من الكادر التعليمي وتقوم الجامعة على اكتافهم بشكل أساسي. لقد تعاقبت 4 حكومات دون ان يتم اقرار هذا الملف وكانت المماطلة والتسويف سيدا الموقف. كل ذلك، مع الاوضاع الكارثية الحالية، ادى الى هجرة عدد كبير من الزملاء لتخسر الجامعة جزءا من كادرها الكفوء والمميز.

. ان الاساتذة المتعاقدين لا يمكن ان يقبلوا بأي شكل من الاشكال العودة الى صفوفهم قبل انصافهم واقرار ملف تفرغهم قبل بداية العام الجامعي الحالي.

. ان على رئاسة الجامعة المبادرة فورا ودون انتظار لارسال ملف التفرغ المتضمن لاسم كل زميل متعاقد مستحق و مستوف لشروط التفرغ لمعالي الوزير من أجل اقراره قبل بداية العام الجامعي الحالي.

. ان على الجميع تجنب ادخال المتعاقدين في دوامة انتهاء ولاية الرئيس وانتظار تشكيل مجلس جامعة جديد. هذا الأمر مرفوض تماما… اكتفينا من سنوات الانتظار و تضييع الأعمار.

. ينتظر الاساتذة المتعاقدون من رابطة الأساتذة في الجامعة َ جهدا استثنائيا ومتواصلا خلال هذه الفترة القصيرة من أجل ضمان اقرار ملف التفرغ تحقيقا لوعدها بالتحرك في هذا الاطار فور تشكيل الحكومة.

ان على كافة الجهات المعنية بهذا الملف ان تلعب دورا ايجابيا للوصول الى اقراره.  لقد سئم الاساتذة من المراوحة وآن لهم ان يحصلوا على ابسط حقوقهم في هذا الوضع الصعب بدل تركهم دون رواتب وبدل نقل و استشفاء ومنح مدرسية.

وختم البيان: ينتظر الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية ان يكون ملف تفرغهم هو أول ملف يرفعه معالي الوزير عباس الحلبي من وزارة التربية لمجلس الوزارء. من شأن ذلك أن يساهم بإنقاذ الجامعة وطلابها وأن يرفع جزءا من غبن السنوات الماضية و أن يؤكد على رغبة معالي الوزير بانقاذ وتدعيم التعليم العالي في لبنان.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ماذا ينتظر وزير التربية الجديد.. وما هي مطالب روابط الأساتذة والمعلمين

بوابة التربية- كتب عماد الزغبي: يتسلم وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الجديدة القاضي عباس …