أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / متعاقدو اللّبنانيّة: الٱستمرار في الإضراب للأسبوع السّادس على التّتالي

متعاقدو اللّبنانيّة: الٱستمرار في الإضراب للأسبوع السّادس على التّتالي

الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: عقد الأساتذة المتعاقدون في كليّات الجامعة اللّبنانيّة جمعيّةً عموميّة للتّداول في آخر معطيات تحرّكهم الهادف إلى إنجاز مِلفّ تفرّغهم وإقراره.

وقد ٱنتهت أعمال الجمعيّة إلى التّصويت على الٱستمرار في الإضراب للأسبوع السّادس على التّتالي.

وفي هذا الإطار يؤكّد الأساتذة المتعاقدون ما يأتي:

 أوّلًا : يستنكر الأساتذة المتعاقدون بالسّاعة حالة الإنكار واللّا مسؤولية التي يتمّ التعاطي بها مع قضيّتهم المُحقّة من المسؤولين كافّةً؛ وعليه، يستمرّ الإضراب للأسبوع السّادس على التّتالي.

 ثانيًا : يُدين الأساتذة المتعاقدون عمليّة تقاذف المسؤوليّات بين إدارة الجامعة ووزارة التربية ويدعون إلى الوضوح والصراحة في معرفة تفاصيل ملفّهم.

 ثالثًا : يستغرب الأساتذة المتعاقدون، وبشدّة، عدم ٱنعقاد ٱجتماعٍ طارئ بين إدارة الجامعة ومعالي وزير التربية لٱستكمال إنجاز ملفٍّ واضحٍ وشفّاف يتضمّن كلّ مستحقٍّ للتّفرّغ.

 رابعًا : يدعو الأساتذة المتعاقدون الأعضاء المُنتخَبين للهيئة التنفيذية في الرابطة إلى عدم تضييع الوقت وتشكيل مجلس هيئةٍ جديد يكون في سُلّم أولويّاته إعلان الإضراب المفتوح إلى حين إقرار ملفيّ التّفرّغ والمِلاك.

 خامسًا : يدعو الأساتذة مجالس الفروع والوحدات إلى إعلان الحقيقة المُتمثّلة في ٱستحالة ٱستكمال العام الجامعيّ في ظلّ إضراب الأساتذة المتعاقدين وإعلان توقيف الأعمال الأكاديمية كافّة إلى حين حلّ هذه الإشكاليّة.

 سادسًا : يُناشد الأساتذة المتعاقدون بالسّاعة الرؤساء الثلاثة العمل للحفاظ على الجامعة والمسارعة إلى إنقاذها قبل فوات الأوان وذلك برفع ملفّ التّفرّغ إلى الأمانة العامّة لمجلس الوزراء.

 سابعًا : يذكّر الأساتذة المتعاقدون زملاءهم في الظّلم والقهر بعدم خرق الإضراب والٱلتزام بنتيجة التّصويت؛ فكلّ خرقٍ هو بمنزلة سهم في صدر كلّ متعاقد.

 ثامنًا : يشدّد الأساتذة المتعاقدون على حفظ حقوقهم والطّلب إلى إدارة الجامعة عدم المسّ بساعاتهم.

 تاسعًا : يتمنّى الأساتذة المتعاقدون على زملائهم الأعزّاء ألّا يبيعوا شركاءهم بحَفنةٍ من السّاعات وهم الذين ضحّوا من أجلهم. فكلّ خرقٍ للإضراب ليس له أي تبرير.

 عاشرًا : يستنكر الأساتذة المتعاقدون بأشدّ العبارات تصرّف أهل الجامعة ولا مبالاتهم بإضراب الأساتذة المستمرّ لأسبوعه السّادس على التّتالي وذلك بإعلانهم نهاية الفصل الأوّل وبداية الفصل الثاني وكأن لم يكن شيء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جامعيون مستقلون: التضامن مع تحرك طلاب كلية الطب الداعم لهادي شماعة

بوابة التربية: بمناسبة مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت، ورفضاً لاستمرار “مهزلة السلطة” التي تسبّبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *