أخبار عاجلة

متقاعدو الثانوي: نؤيد تحرك رابطة موظفي الإدارة ونطالب المصارف بدفع كامل المستحقات

بوابة التربيىة: عقدت الهيئة الإدارية لرابطة ألأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي، إجتماعا (عبر تطبيق zoom)، ناقشت فيه مسائل داخلية إضافة الى الوضع المعيشي، وخلصت الى إصدار البيان التالي:

أولا : إن الوضع المعيشي يستمربالتردي إلى مستويات غير مسبوقة، فالقيمة  الشرائية للرواتب ولمعاشات التقاعد، تتراجع بشكل يومي، حيث بات الحد ألأدنى للأجور  يساوي صفيحة مازوت واحدة. ورغيف الخبز دخل منطقة دهاليز السوق السوداء. والسلطة (بكل تكاوينها السياسية وألإقتصادية والمصرفية) تتفرج على هذا ألإنهيار ، إما لأنها خططت له عن سابق تصور وتصميم وإما لأنها عاجزة عن إدارة شؤون البلاد والناس، وإما للسببين معا وفي كلا الحالات عليها الرحيل وترك زمام ألأمور إلى نخبة جديدة من أختصاصيين كفوئين ومشهود لهم بنظافة الكف.

ثانيا : تؤكد الهيئة الإدارية تأييدها ودعمها الكامل لتحرك رابطة موظفي ألإدارة العامة، وتحمل السلطة (مجتمعة)مسؤولية ألإضراب المفتوح الذي أجبرت الرابطة على اللجوء اليه كخيار. وفي هذا ألإطار تتحمًل هذه السلطة وحدها المسؤولية الكاملة عن شلل ألإدارة وعن تأخير إنجاز معاملات المواطنين وإستطرادا تتحمل مسؤولية تراجع واردات الدولة.والحل هو برفع قيمة الرواتب والمعاشات  بنسبة 90%،لتستعيد قيمتها الشرائية.

ثالثا:لأن بعض المصارف لا زالت تضع سقوفا على سحوبات الموظفين والمتقاعدين، نطالب، مجددا،هيئة الرقابة على المصارف، إلزام هذه المصارف  بدفع كامل المستحقات تحت طائلة إتخاذ ألإجراءات القانونية بحقها.

رابعا: تتوجه الرابطة باالشكر الى الزملاء موظفي مصلحة الصرفيات في وزارة المال، لتجاوبهم مع دعوات رابطة المتقاعدين والمجلس التنسيقي وباقي الروابط ،بتعليقهم  ألإضراب المفتوح ، وألإلتحاق بمراكز عملهم (رغم كل الصعوبات) حتى أنجزوا جداول الرواتب والمعاشات  والمساعدة ألإجتماعية.

خامسا: تجدد الرابطة ثقتها وتقديرها لمدير عام تعاونية موظفي الدولة د. يحيي خميس، وتشكر مجلس إدارة التعاونية ، لقراره (بتاريخ أمس) بزيادة مساهمة التعاونية الى ما يوازي /4/ أضعاف ما كانت عليه في تموز 2021. مع إدراكنا أن المطلوب هوأكثر بكثير، بزيادة موازنة التعاونية  ،لتتمكن من التغطية الكاملة للطبابة وألإستشفاء ، حيث بات كل منتسبيها عاجزين عن هذه المهمة التي أصبحت مستحيلة.

سادسا: تؤكد الرابطة على الدور الريادي للمجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام ، بملاحقته الدائمة لشؤون المتقاعدين اليومية مع الدوائر الرسمية .وبتحضيره  لعقد إجتماع مشترك لكل  روابط المتقاعدين وكل روابط الموظفين،بهدف التوافق على برنامج وخطة تحرك مشتركة.

سابعا:تبقى الهيئة الإدارية جاهزة ومنفتحة لتلقي أي اقتراح بنًاء يفيد المتقاعدين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *