أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / متقاعدو الثانوي والنقابي المستقل ومحمد قاسم نعوا النقابي حسن زين الموسوي

متقاعدو الثانوي والنقابي المستقل ومحمد قاسم نعوا النقابي حسن زين الموسوي

بوابة التربية: نعت رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي، والتيار النقابي المستقل، والنقابي محمد قاسم، أمين سر الرابطة الاستاذ حسن زين الموسوي، الذي توفي اليوم.

وقالت الرابطة في بيانها: تنعي الرابطة أمين سرها المناضل النقابي التربوي، والمدافع عن حقوق الأساتذة المتعاقدين، وتعاهده بان تتابع النضال لاسترجاع حقوق المتعاقدين.

النقابي المستقل

وجاء في نعي التيار النقابي المستقل، بمزيد من الحزن والآسى ينعي التيار الاستاذ حسن زين الموسوي، من مؤسسي التيار وقيادييه، عضو الهيئة الإدارية لجمعية دعم، أمين سر رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي. وقال: كان نقابياً مناضلا ومدافعاً مثابراً عن حقوق المتعاقدين، متابعاً لقضاياهم وقبلها حقوق الأساتذة الثانويين على مدى أربعين عاماً. كانت مقارباته القيمة تهدي إلى أفضل طرق النضال، وصوتاً صارخاً في وجه مغتصبي الحقوق.

محمد قاسم

وقال النقابي محمد قاسم في بيان نعيه: خبر صاعق ومفاجئ وخسارة نقابية كبيرة.

بكل مشاعر الاسى واللوعة والحزن رحل عنا الرفيق والصديق والأخ والنقابي والمندفع  ، حامل لواء الاساتذة المتقاعدين منذ تقاعده ولواء الدفاع عن موقع الاستاذ الثانوي على مدار اربعين سنة بكل ما أوتي من جهد وفكر ووقت .

غادرنا اليوم العصامي والملتزم والمحب النقابي العريق  امين سر رابطة الاساتذة الثانويين المتقاعدين والعضو الدائم لرابطة التعليم الثانوي كمقرر لفرع البقاع: الاستاذ حسن زين الموسوي.

نفقد فيه قامة وطنية مميزة ملأت نضالاته الوطنية والمطلبية والنقابية ساحات الوطن من ادناه الى اقصاه،  وصدحت حنجرته بمطالب مختلف فئات الشعب اللبناني الذي اكتوى من سياسات الطغمة السياسية العفنة ومن مشاريعها التي ارهقت العباد والبلاد واغرقتها بكافة اشكال القهر والاذلال .

كان رائدا نضاليا متفانيا وملتزما حماية الحريات العامة وحرية العمل النقابي، وقد عانى الامرين بسبب مواقفه الوطنية والديمقراطية والنقابية.

لروحه الرحمة والسلام  والعزاء لنا جميعا بفقدان ركن اساسي من اركان روادنا الذين بنو مجد وتاريخ وسمعة وتفوق التعليم  الثانوي الرسمي  والتربية في لبنان .

سنفتقدك رفيق حسن وسنستذكر دوما صولاتك وجولاتك وطلتك وبسمتك وصورتك التي لن تفارق قلوبنا ووجداننا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الثانوي تستنكر الاعتداء على ثانوية المربي جورج صراف

بوابة التربية: تابع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان  مع الهيئة الإدارية للرابطة ما …