أخبار عاجلة

مجموعات طلابية أعتصمت أمام الجامعة الأميركية رفضا لدولرة الأقساط

مواجهات بين الطلاب والقوى الأمنية

بوابة التربية: نفذ عدد من الطلاب اعتصامًا أمام الجامعة الأميركية وسط انتشار أمني كثيف احتجاجًا على رفع الأقساط واحتساب سعر صرف على 3900 ليرة. وأكّد الطلاب عجزهم عن دفع أقساط الجامعات بسبب الغلاء، مشيرين إلى أنّ انتقال عدوى رفع سعر الصرف الى باقي الجامعات  سيؤدي حتماً الى ضرب التعليم الجامعي وضياع سنوات على الكثير من الطلاب.

سبق وصول الطلاب إلى أمام مدخل الجامعة، في شارع بلس، تعزيزات أمنية مشددة.

وكانت مجموعات شبابية طالبية من الحراك المدني وطلاب الحزب الشيوعي اللبناني، نظموا مسيرة قبل ظهر اليوم، إنطلقت من شارع الحمرا الرئيسي ووصلت الى أمام الجامعة الاميركية في بيروت وسط اجراءات امنية مشددة.

ورفع الطلاب لافتات تطالب بعدم اعتماد سعر صرف الدولار 3900 ليرة لبنانية والابقاء على سعر ال1515 ليرة كي لا يكون هناك عبء على كاهل الاهل وليتمكن الطلاب من متابعة تحصيلهم العلمي في ظل الضائقة المالية والاقتصادي التي يعاني منها الشعب اللبناني، وخصوصا ذوي الدخل المحدود.

وتم قطع الطريق لبعض الوقت وتوقف المتظاهرون أمام مدخل الجامعة، مرددين شعارات “الوطن للعمال”، “تسقط سلطة رأس المال” و”الجامعة الاميركية صارت ثكنة عسكرية”.

وسجل أشكال بين المشاركين في التظاهرة الطالبية أمام الجامعة الاميركية في شارع بلس والعناصر الامنية المولجة حماية حرم الجامعة. وترافق ذلك مع تدافع وتدافش . وعملت القوة الامنية على ابعاد المتظاهرين من امام مبنى الجامعة بعدما حاولوا اقتحامها، بعد ذلك انتقلت مجموعة من المعتصمين الى مدخل آخر للجامع.

وجدد الطلاب دعوتهم الى الاعتصام والتظاهر مرة جديدة استمرارا لنضال الحركة الطالبية.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *