أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / مدربو اللبنانية بعد تأخر دفع مستحقاتهم وتهديدهم أعلنوا الإضراب المفتوح ويوم غضب الأربعاء

مدربو اللبنانية بعد تأخر دفع مستحقاتهم وتهديدهم أعلنوا الإضراب المفتوح ويوم غضب الأربعاء

بوابة التربية: أعلن مدربو الجامعة اللبنانية، في بيان، الإضراب المفتوح في كل كليات وفروع الجامعة اللبنانية وإيقاف جميع الأعمال الإدارية والفنية، وجاء في البيان:

بعد الأجواء الإيجابية من قبل المدربين بالعمل يوم الأربعاء وتحمل الأعباء المادية والمستحقات المتأخرة منذ 6 أشهر والوعود المتكررة التي لم ينفذ منها أي شيء حتى اليوم طالعتنا اليوم بعض كتب الإستجواب بحق عدد من المدربين من قبل التفتيش وبعض التهديدات من بعض الإدارات بفسخ العقود، وحسم الساعات وصلت لتصدر عن بعض العمداء بتقديم شكاوى عن المدربين للتفتيش والرئاسة لذلك يهمنا التأكيد على التالي :

أولا : قلناها مرارا وتكرارا بأن لغة التهديد باتت وراء ظهورنا، والأجدى بأهل الجامعة اليوم العمل على إعطاء كل ذي حق حقه علما بأن الإضراب وسيلة مشروعة وحق مصان لكل إنسان ولماذا صمت آذان التهديد عند إضراب الأساتذة والموظفين أم اننا أصبحنا الحلقة الأضعف؟ علما بأن رواتبهم لم تتأخر يوما عن موعدها!

ثانيا : نعيد ونكرر بأن الأوضاع الإقتصادية قد باتت تشكل خطرا كبيرا على استمرارية حياة أكثر من 1400 عائلة وليس فقط عدم حضورهم إلى أشغالهم.

ثالثا : كنا ننتظر من التفتيش العمل مع الجامعة لتسريع قبض المستحقات والنظر في الشوائب التي أخرت هذا الأمر، وخصوصا مع تداول الحديث عن أن أكثر من ٢٠٠ مدرب كانوا قد قبضوا نصف راتب من خارج الجامعة اللبنانية.

رابعا : المطالب باتت واضحة وهي تسوية العقود وإصدارها من مجلس الوزراء و دفع المستحقات المتأخرة حتى تاريخه.

خامسا : إعادة النظر في المساعدة الإجتماعية الملحة أسوة بالتي أعطيت لأساتذة الجامعة لأن ال ٥٠٠.٠٠٠ ل.ل وال ٧٥٠.٠٠٠ل.ل لم تعد تجدي نفعا خصوصا بأنها لم تدفع حتى اليوم.

سادسا : هل يعلم أهل الجامعة بأن الوضع الصحي للمدرب وعائلته بات ينذر بكارثة إجتماعية بسبب حرمانهم من الإنتساب إلى صندوق التعاضد أسوة بباقي زملائهم تحت حجج واهية الأمر الذي يجعلنا نتمسك بالمطالبة أكثر من أي وقت مضى بالإنتساب إلى الصندوق.

سابعا : هل يعلم أهل الجامعة أن عدد كبير من المدربين أصيبوا بفيروس كورونا وتحملوا كلفة إجراء فحص الPCR على نفقتهم الخاصة والعلاج ومواد التعقيم أيضا؟

ثامنا : هل يعلم أهل الجامعة بأن أولادنا مهددة بعدم الذهاب إلى مدارسهم ودفع الأقساط بسبب عدم إستفادة المدرب من أي منح مدرسية؟الأمر الذي يجعلنا نعلي صرختنا لإصدار العقود ليعمل بعدها إلى وضع آلية سريعة تسمح لنا بالدخول إلى ملاك الجامعة اللبنانية لأننا أصبحنا حاجة ملحة لإستمرارية الجامعة.

بناء لكل ما تقدم نعلن الإضراب المفتوح في كل كليات وفروع الجامعة اللبنانية وإيقاف جميع الأعمال الإدارية والفنية مع عدم إلزامية الحضور على أن يكون يوم غد الأربعاء الواقع فيه ٢٤/١١/٢٠٢١ يوم غضب يتضمن سلسلة اعتصامات ولقاءات كالتالي:

البقاع : اعتصام في كلية الآداب الفرع الرابع زحلة دعما لزملائهم الساعة ١٠.٣٠ صباحا .

صيدا الجنوب : اعتصام لمدربي كليات صيدا في مبنى كلية الآداب الفرع الخامس الساعة ١٠.٣٠ صباحا.

بيروت : اعتصام في باحة الكليات الساعة ١٠.٣٠ صباحا.

جبل لبنان : اعتصام في باحة الكليات الساعة ١٠.٣٠ صباحا.

الشمال : تجمع لمدربي الفروع للوقوف على آخر المستجدات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي -مختلف التسميات استغربوا غياب حقوق المتعاقدين في الجلسة التشريعية

بوابة التربية: أستغربت لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- إنعقاد جلسة تشريعية لمجلس النواب، الثلاثاء المقبل …