أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / مدربو كلية التربية في اللبنانية طالبوا بدفع مستحقاتهم المتأخرة

مدربو كلية التربية في اللبنانية طالبوا بدفع مستحقاتهم المتأخرة

بوابة التربية:  طالب مدربو كلية التربية في الجامعة اللبنانية، بفروعها كافة، بالإسراع في دفع مستحقاتهم المالية المتأخرة، وإيجاد آلية دفع واضحة،  

ان المدربين، وإذ يشيدون بدور حضرة الرئيس في العمل على انصافهم وتحصيل حقوقهم، يعانون اليوم من الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعصف بالبلاد، إن من الناحية الاقتصادية لعدم قدرتهم على توفير ابسط مستلزمات العيش، او من ناحية عدم القدرة على التنقل الى مراكز العمل نظرا لغلاء الوقود وعدم توفره في بعض الأحيان. وفي ظل الغلاء وارتفاع سعر صرف الدولار، وعجز رواتبنا عن مواكبة جنون الأسعار في المواد الاستهلاكية، وعدم قدرتنا على توفير التعليم المناسب لأولادنا، وتوفير المستلزمات الطبية، فإننا لم نقبض مستحقاتنا منذ ما يزيد عن الشهرين ليزيد هذا من الأعباء علينا (تراكم عدم دفع المستحقات بدءا من شهر تشرين الأول المنصرم ولغاية يومنا هذا). ويأتي وباء الكورونا ليزيد الطين بلّة، ما يدفعنا الى الاختلاط بزملائنا، انسباء الطلاب والطلاب الذين يريدون إتمام معاملاتهم الإدارية، الامر الذي يعرضنا الى المخاطر، وبفعل هذه الجائحة أيضا ارتأينا ان تكون الصرخة التي نطلقها اليوم، بهذا الشكل، لمنع مزيد من التخالط…

وبناء عليه فإننا كمدربين نطالب بما يلي:

  • الإسراع في دفع مستحقاتنا وهي مجموع خمسة أشهر منذ تشرين الأول 2020 وحتى شباط 2021.
  • إيجاد آلية واضحة وثابتة لدفع مستحقاتنا بانتظام ودون تأخير مع التشديد على محاسبة المقصرين في التأخير الحاصل (النظر الى المحسومات التي تفاقمت بفعل وتيرة القبض الحالية، ونحن أجدر بهذه النسب الضريبية المرتفعة، والمقتطعة من رواتبنا شهريا)
  • إبقاء دوام العمل يومين في الأسبوع للمدرب مع استكمال الاعمال الإدارية من المنزل.
  • العمل على توفير خدمة الخليوي للمدربين، أسوة بالطلاب، لمواكبة الأعمال الإدارية.
  • السماح للمدربين بنقل معاملاتهم باليدّ، دون العودة الى البريد، تجنبا للأخطاء الحاصلة وكسبا للوقت.
  • النظر بقيمة بدل النقل، اذ حافظت على ال8000 ليرة في حين ازدادت قيمة التنقلات والوقود. (اعفاءنا اقلّه من الحضور اليومي الى العمل بنتيجة ذلك، ان للحد من تعرضنا للمخاطر الوبائية، أو للحد من هذه المصاريف والتي لا نمتلكها بالأصل، بفعل وتيرة القبض الحالية، وبخاصة ان معظم الاعمال يمكن اتمامها من المنزل).
  • فصل الكليات التي تنجز معاملة القبض الخاصة بها عن باقي الكليات، تجنبا للتأخير، وتحميلا للمسؤولية للكليات المتأخرة – فلا تستطيع كافة الكليات تحمّل مشقة التأخير ودفع الثمن عن الكليات المتأخرة أو المقصّرة.
  • إلزام كافة الكليات ارسال جداول القبض بأول أسبوع من كل شهر، منعا للتأخير بدفع الرواتب.

اننا نهيب بدور المدربين في انجاز كافة الأعمال الإدارية وفي متابعة واستمرارية التعلم عن بعد، ونشدد على دورنا الفاعل والأساسي في فعالية أنظمة المعلوماتية في الجامعة.

لذلك كله فإننا نعلن الاضراب العام والشامل نهاري الاثنين والثلاثاء الواقعين فيه 22و23-3-2021 في جميع كليات الجامعة اللبنانية في خطوة نوصل به صوتنا عل أمل الاسراع في تحقيق مطالبنا.

وهمنا الأول والأخير، لا ان نوجع من خلال هذا التحرك لجهة الاضطرار الى تعطيل الاعمال الإدارية وسواها، سواء من داخل مراكز العمل او خارجه، وانما تسليط الضوء على وجعنا الذي بلغ أوجّه…

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على خطة وزارة التربية لإجراء الإمتحانات وتحفظ على المتوسطة

بوابة التربية: اطلعت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، على الخطة المعدة من قبل وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *