الإثنين , يوليو 15 2024

مدرسة القلبين الأقدسين تعد بتقسيط رواتب معلميها ومؤتمر صحافي لعبود غدا

بوابة التربية: يعقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان مؤتمرا صحافيا غدا الاربعاء الواقع فيه 4/12/2019 عند الساعة الخامسة من بعد الظهر في المقر الرئيسي للنقابة في بيروت. يتناول فيه نقيب المعلمين رودولف عبود خطة تحرك النقابة احتجاجا على حسم 50% من رواتب معلمي المدارس الخاصة.

عُلّقت الدروس اليوم في مدرسة القلبين الأقدسين بكفرحباب غزير. وعاد الأهالي واصطحبوا أولادهم بعدما حضروا صباحًا إلى المدرسة. وكانت الإدارة قد أصدرت بيانًا أمس يفيد بأنّ المدرسة لم تستطع دفع إلاّ جزء من رواتب شهر تشرين الثاني الفائت 2019 وأنّ الأساتذة قرروا تعليق الدروس حتى يحصلوا على كامل رواتبهم.

وعند حوالي الساعة العاشرة تبلغ الأهالي بالأمر واتوا لاصطحاب أولادهم وسط جو من الغضب والتشنج. بعدها سارعت المدرسة إلى إعلان أن يوم غد الأربعاء هو يوم تدريس عادي. وجاء القرار بعدما عقدت جمعية عمومية صباح اليوم برئاسة الرئيسة العامة الاخت برناديت رحيم والاساتذة ووعدت في خلاله بتأمين ٥٠ % من المستحقات عن شهر تشرين الثاني هذا الاسبوع والـ٥٠% المتبقية الاسبوع المقبل.

أثارت تدابير إدارات المدارس الخاصة بدفع مبلغ مقطوع أو إعطاء نصف راتب عن شهر تشرين الثاني امتعاض المعلمين الذين نفذ بعضهم إضراباً مطلع الشهر الجاري، لم يلبثوا أن علّقوه بعد وعود بالمعالجة، كما حصل مع مدرسة سيدة اللويزة ومدرسة الليسيه عبد القادر.

إلاّ أن معلمي مدرسة القلبين الأقدسين في كفرحباب – غزير بدأوا اليوم إضراباً، بغطاء من نقابة المعلمين، احتجاجاً على إعطائهم مبلغاً مقطوعاً من رواتبهم بقيمة مليون ليرة، علماً بأن المبلغ، بخلاف العادة، لم يدخل حساباتهم المصرفية حتى الآن. وأوضحت مصادر المعلمين أن رهبنة القلبين الأقدسين عقدت اجتماعاً قبل 20 يوماً أبلغت خلاله إدارات المدارس التابعة لها أنها غير قادرة على تغطية أي عجز يمكن أن تقع فيه أي مدرسة نتيجة عدم تسديد الأهالي للأقساط المدرسية، داعية كل منها إلى تدبر أمورها بنفسها.

يومها، أبلغت إدارة كفرحباب المعلمين، بحسب المصادر، أنها ستدفع الرواتب كاملة لكونها لا تواجه مشكلة مالية، باعتبار أن 70% من أهالي التلامذة سددوا القسط الأول. بعد ذلك، تردد في أوساط المعلمين أن خلافاً حصل بين إدارات المدارس المنضوية ضمن الرهبنة، على خلفية أنّ البعض قرر أن يسدد الرواتب كاملة والبعض الآخر مبلغاً مقطوعاً، فيما ترافق ذلك مع تمن من الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية التي تتبع لها مدارس الرهبنة بتقليص النفقات”.

عن mcg

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *