الأحد , يوليو 14 2024

مديرة العربية المفتوحة: السوق لحملة الكفاءات وليس الشهادات

 

 

%d9%81%d8%b1%d8%ad-%d8%b3%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%b3-%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%ab%d8%a9-%d8%a3%d9%85%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a8
د. سركيس متحدثة عن حاجات سوق العمل

 

نظمت الجامعة العربية المفتوحة لقاءً توجيهياً للطلاب الجدد في حرمي الجامعة ببدارو وانطلياس. وقالت مديرة الجامعة في لبنان الدكتورة فيروز فرح سركيس إن لبنان اليوم في أمس الحاجة الى الكفاءات وليس الى حملة شهادات، فسوق العمل في لبنان أصبح محدوداً بسبب الأوضاع الاقتصادية، والمنافسة صارت أكبر في السوق العربية، داعية الطلاب الى أن يكونوا أكثر كفاءة.

ولفتت الى أن التعليم العالي في العالم يشهد تحوّلات دراماتيكية، فإيجاد الحلول لتطوّر المجتمعات يتطلب التمتع بالمعرفة العميقة للتكنولوجيا وإمكاناتها وبالوعي للعولمة، حيث العمل لا يحدّه مكان، لذا هناك متطلبات في التعليم العالي لتأمين المعرفة الضرورية للطلاب للقيام بما هو مطلوب منهم. “فالجامعة أُنشئت من اجل هذا الهدف، اي لتقديم التعليم وضمان جودته عن طريق الاعتماد البريطاني، والشركة مع الجامعة البريطانية المفتوحة، وبموجب هذا الاتفاق يدرس الطالب أحدث البرامج البريطانية، وينال شهادتين: واحدة لبنانية وأُخرى بريطانية، وبهذا يكون مسلّحاً بأهم الكفاءات.

وأوضحت ان الجامعة أنشأت هذه السنة مركز التميّز للريادة في التعلّم والتعليم لتطوير مواد وطرق تعليمية تسهل على الطالب التمكّن من استيعاب أحدث المعلومات، مشيرة الى تقديم الجامعة اختصاصات جديدة، من بينها إختصاص التحقيقات الجنائية في الإنترنت وتطوير الشبكات، الى جانب التكنولوجيا المتعددة الوسائط.

ولفتت أخيراً الى أن الجامعة تقدم دعماً مالياً للطلاب على شكل منح تستمر بتقديمها للسنوات المقبلة.

عن mcg

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …