أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / مسابقة دولية بـ60 ثانية لإقناع أصحاب الأعمال الشباب على الابتكار

مسابقة دولية بـ60 ثانية لإقناع أصحاب الأعمال الشباب على الابتكار

 

بوابة التربية: أطلقت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مع شركائها، TV5MONDE ومجموعة فرانس ميديا موند (راديو فرانسا الدولي، فرانس 24 وإذاعة مونت كارلو الدولية) وصحيفة “لوريان لوجور”، في الذكرى الستين لتأسيسها، مسابقة دولية بعنوان ” 60 ثانية للإقناع” بهدف تعزيز الإبداع والقدرة على الابتكار وروح ريادة الأعمال لدى الطلاب في جامعاتها الأعضاء”.

ويرغب عدد متزايد من الجامعات، بحسب الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، في “تطوير ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب وفي إدماج هذا البعد ضمن الاستراتيجية المعتمدة لديها. وتواكب الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مؤسّساتها الأعضاء في هذه الخطوة وتنفّذ المشاريع الرامية إلى إحداث نتائج ملموسة وتدعيم البيئة المؤاتية لريادة الأعمال. وقد سمح كل من مشروع SALEEM (هيكلة ريادة الأعمال ومواكبتها لدى الطلاب في المغرب) الذي يحظى بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، ومشروع DEEL (تطوير ريادة الأعمال لدى الطلاب في لبنان) باستحداث إطار رسمي يعرف بالطالب صاحب الأعمال، بالإضافة إلى أقطاب مواكبة”.

أما مشروع “سفير”، الذي يفيد أيضا من تمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، فهو وفق الوكالة نفسها، “يقدم الدعم إلى الشباب من حملة المشاريع ذات الوقع الاجتماعي والثقافي والبيئي في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ولا سيما عبر إقامة شبكة تضم 46 بنية مواكبة (حاضنات، مسرعات، جامعات ومنظمات من المجتمع المدني. وسمح برنامج “الحاضنة الفرنكوفونية الإفريقية”، المنفذ في 16 بلدا في أفريقيا جنوب الصحراء والمغرب بمواكبة 60 مشروعا منذ إنشائه. على صعيد آخر، قطعت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية التزاما منذ أكثر من 10 اعوام في لبنان ومنذ العام 2020 في العراق من أجل الاستجابة للحاجات الخاصة بالنساء صاحبات الأعمال عبر مسابقة “المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال”.

في سياق هذه الدينامية، تندرج مسابقة “60 ثانية للإقناع” لدعم أصحاب الأعمال الشباب على المستوى الدولي وتعزيز إبداعهم وقدرتهم على الابتكار.

وهي مفتوحة أمام الطلاب والطالبات من المؤسسات الاعضاء في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في العالم والتي يتجاوز عددها الـ1000 مؤسسة. من أجل المشاركة،
ويتعين على الشباب عرض مشروعهم في مهلة 60 ثانية على شكل فيديو.

وستوزع جوائز تصل قيمتها إلى 1500 يورو على الفائزين الذين سيتم وضعهم أيضا على اتصال بمرشدين وحاضنات”.

وطلبت من المشاركين والمشاركات “التزام مهلة زمنية تنتهي في 26 حزيران 2021 (بتوقيت باريس) لإيداع الفيديو الذي أعدوه من خلال الرابط: https://bit.ly/3c5w81g”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ماجستير للمربية سمر حلاوي حول تأثير التعليم المدمج على الطلاب العاديين

بوابة التربية: ناقشت المربية سمر مهدي حلاوي، استاذة لغة انجليزية في الجامعة اللبنانية، أطروحة الماجستير …