أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / مشاركة لبنانية في المؤتمر الدولي في الأردن بعنوان “رؤى وتجارب تربوية”

مشاركة لبنانية في المؤتمر الدولي في الأردن بعنوان “رؤى وتجارب تربوية”

بوابة التربية: ينعقد المؤتمر الدولي الثاني رؤى وتجارب تربوية ونفسية “الواقع والمأمول” بين الخامس والسابع من نيسان 2021، إفتراضياً، بدعوة من جامعة جدارا الأردنية.

ويفتتح المؤتمر في الخامس من نيسان/ أبريل 2021، بكلمة لرئيسة المؤتمر الدكتورة شروق معابرة، وراعي المؤتمر الوزير الدكتور محمد طالب عبيدات.

ويترأس الجلسة الأولى الدكتور محمد المجالي – جامعة مؤته، ويتحدث فيها الدكتور خالد يوسف العّمار- سوريا مقدماً دراسة تحليلية للتفكير الإيجابي في ضوء المتغيرات لدى طلبة الاقتصاد في جامعة دمشق.

ويتناول الدكتور عدنان يعقوب- لبنان موضوع قياس مستوى درجة الكفايات الإشرافية لدى المرشدين التربويين، من خلال دراسة ميدانية على مديري الثانويات الرسمية في محافظتي الجنوب والنبطية- لبنان.

ويتحدث كل من الدكتورة خولة عبد العزيز الصانع- الأردن، والدكتور فؤاد أحمد محمد أبو شنّار- الأردن، عن الاتجاهات التربوية الحديثة في بناء الشخصية القيادية لدى طلبة المدارس الحكومية في العاصمة عمان، في ضوء علم النفس الإيجابي.

ويتكلم الدكتور أدريس محمد جرادات- فلسطين، عن التجربة الفلسطينية في الدمج المدرسي لجميع الإعاقات بما فيها طلبة طيف التوحد.

وتقدم الدكتورة مريم مال الله- العراق مداخلة عن التغذية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور ماجد عبد العزيز عيسى الخوجا- الأردن عن مخرجات التعليم العالي في الأردن في تحقيق متطلبات سوق العمل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية: لن نعود إلى الصفوف قبل انصافنا واقرار ملف تفرغنا

بوابة التربية: بارك متعاقدو اللبنانية لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وأملوا في بيان أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *