أخبار عاجلة

مطالبة بإعادة الكتب إلى مكتبة البترون

%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86
شعار حملة المثقفين في البترون

 

 

بوابة التربية- خاص

تتواصل الإعتراضات على إقفال “مكتبة البترون”، وما طالها من تخريب والحديث عن إلغائها، وبعد البيان التوضيحي للجنة الدفاع عن المكتبة العامة في البترون في تجمّع مثقفين من بلاد البترون، ممثلة بالدكتور عصام خليفة، وقعت عريضة من مثقفين في “بلاد البترون” تطالب بإعادة الكتب إلى مكتبة البترون.

وتطالب العريضة باعادة الكتب إلى المكتبة العامة من الجهات التي وزعت عليها، وإستمرار فتح المكتبة تطبيقاً للبرتوكول المعقود بين وزارة الثقافة وبلدية البترون، وإنزال العقوبات الانونية بحق كل من أستهتر بالمصلحة العامة، ودعوة الجهات الرسمية والشعبية إلى التحرك دعماً للمكتبة العامة وإستمراريتها، وإبعاد هذه القضية عن التجاذبات المحلية والسياسية وإعتبارها قضية بحد ذاتها.

b-%d8%a8%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86
توقيع العريضة

تجدر الإشارة إلى أن مكتبة البترون تأسست في العام 1987، تم نقل الكتب إلى بلدية البترون التي قامت على أثر ذلك، باستحداث المركز الثقافي البلدي. وكلف بإدارة المكتبة زملاء اكفياء حتى العام 2001 في المركز الثقافة وكانت د. كلير يوسف أمينة المكتبة وقد تم تسليم 17 ألف كتاب في ظل مسؤولية السيد مرسلينو الحرك في ذلك الوقت. وأعيد افتتاحها عام 2003، وفي ذلك الحين وقع البروتوكول بين وزير الثقافة غسان سلامه ورئيس البلدية كسرى باسيل.

وقد أخذت هذه المكتبة بالتوسع إلى أن وصل عدد كتبها إلى ما يزيد عن ثلاثين ألف مجلد وكتاب، قبل أن يتم إقفالها مؤخراً، وتوزيع كتبها.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي دعا الأسرة التربوية للاستعداد للعام الدراسي الجديد وأعلن وقف العمل بقرارات حسم الرواتب

بوابة التربية: دعا وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، الأسرة التربوية بكل مكوناتها إلى …