أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / معمل التصنيع الرقمي في جامعة بيروت العربية

معمل التصنيع الرقمي في جامعة بيروت العربية

 

تعزيزًا للجانب التطبيقي في مجال العمارة والتصميم وتسهيلا على الطلاب في إخراج المشاريع الهندسية، تفتتح كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية “معمل التصنيع الرقمي” وذلك برعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي وإشراف عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة ابتهال البسطويسي  بمشاركة نخبة من الشخصيات العامة، ورواد الصناعة في لبنان بالإضافة إلى اختصاصيين في هذا المجال من لبنان والخارج.

 

المعمل المجهز بأحدث المعدات والتقنيات المواكبة لمجالي الهندسة والتصميم، سيتيح للطلاب تصميم وتعديل المشاريع الهندسية باستخدام التقنيات الحديثة ومنها  الطابعات ثلاثية الابعاد، قطع الليزر، آلات القص باستخدام الحاسب الآلي، والذراع الروبوتية وذلك في خطوة متقدمة على صعيد الجامعات في لبنان.

كما تشمل أعمال افتتاح المعرض، جولة على المعرض الخاص بمشاريع طلاب الكلية  من اقسام العمارة  والتصميم داخلي والتصميم الغرافيكي وتصميم الأزياء.

هذا ويسبق افتتاح المعمل  ورشة عمل تنظمها الكلية على مدى تسعة أيام حول موضوع “بناء المستقبل” وتستضيف خلالها خبراء من القطاعين الأكاديمي والمهني من اسبانيا والبرتغال للإشراف على نحو 80 طالبا وطالبة للمساهمة في البحث عن المواد واستكشاف تقنيات التصنيع الرقمي الجديدة والبحث عن التقنيات النموذجية.

 

الزمان: يوم الجمعة 31/3/2017 -الساعة الثانية ظهراً .

-المكان: مبنى كلية العمارة في الدبية – مدرج عمر حوري .

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الجامعة اللبنانية تتقدّم في تصنيف (QS) لعام 2022 وتحصل على المرتبة الثالثة عربيًّا

الرئيس السابق للجامعة اللبنانية قؤاد أيوب يتسلم جائزة تصنيف الجامعة بوابة التربية: تقدمت الجامعة اللبنانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *