الإثنين , يوليو 15 2024

معهد دولي للتسامح

 

أصدر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكماً لإمارة دبي قانوناً بإنشاء المعهد الدولي للتسامح يتضمن إطلاق جائزة تُسمى «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح»، تُدار وفقاً لأحكام قانون إنشاء المعهد ونظامه الأساسي، وتُلحق بالمعهد.

ويهدف إنشاء المعهد الدولي للتسامح إلى «بث روح التسامح في المجتمع وبناء مجتمع متلاحم وتعزيز مكانة دولة الإمارات كنموذج في التسامح، ونبذ التطرف وكل مظاهر التمييز بين الناس بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللون أو اللغة، إلى جانب تكريم الفئات والجهات التي تُسهم في إرساء قيم التسامح، وتشجيع الحوار بين الأديان وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام باعتباره دين تسامح وسلام».

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن «الإمارات هي العنوان الأول للتسامح والتعايش وقبول الآخر، وأن التسامح قيمة أساسية في بناء المجتمعات وأهم سر في استقرار الدول وسعادة الشعوب» لافتاً إلى سعي دولة الإمارات لترسيخ ثقافة الانفتاح والحوار الحضاري في مجتمعاتنا والمساهمة في نبذ التعصب والتطرف والانغلاق الفكري».

ويتألف الهيكل التنظيمي للمعهد الدولي للتسامح من مجلس للأمناء برئاسة وزير الدولة للتسامح الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، ومن جهاز تنفيذي برئاسة الدكتور حمد الشيخ أحمد حمد الشيباني.

إلى ذلك سوف تمنح “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح” في خمسة فروع ثلاثة منها لتكريم لجهود رموز التسامح في الفكر الإنساني والإبداع الأدبي والفنون الجمالية واثنان في مجال مسابقات تنظمها الجائزة بحيث تركز على المشاريع الشبابية والإعلام الجديد.

عن mcg

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *