الإثنين , يوليو 22 2024

مقابلات المرشحين لمنصب المدير العام لليونسكو

مرشحة لبنان فيرا خوري لاكويه

باريس- يعقد أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو الذي يبلغ عددهم 58 عضواً، برئاسة ميخائيل ووربس (ألمانيا) مقابلات مع المرشحين لمنصب المدير العام من أذربيجان والصين ومصر وفرنسا وغواتيمالا والعراق ولبنان وقطر وفيتنام يومي 28 و27 أبريل/ نيسان 2017 في مقر اليونسكو (بدءا من الساعة التاسعة والنصف صباحاً).

وسيتم بث هذه المقابلات على شبكة الإنترنت بتقنية عالية عبر الموقع الإلكتروني http://fr.unesco.org/executive-board/dg-candidates-2017، الذي سيعرض أيضاً ترتيب مواعيد المقابلات مع الأعضاء (بدءا من اليوم 24 أبريل/ نيسان – الساعة السادسة مساء)،  بالإضافة إلى معلومات أخرى.


والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي يرشح المدير العام، بينما يقوم المؤتمر العام بتعيينه لفترة أربع سنوات. وستجري المقابلات مع الأعضاء التسعة خلال الدورة الواحدة بعد المائتين للمجلس. وسيتم اختار الشخص الذي رشحه المجلس التنفيذي بعد إجراء اقتراع سري خلال الدورة الثانية بعد المائتين للمجلس خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2017. ثم يبلغ رئيس المجلس المؤتمر العام خلال دورته التاسعة والثلاثين، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 أسم المرشح (أو المرشحة) الذي وقع الاختيار عليه. ويقوم المؤتمر العام باختيار وانتخاب هذا الشخص المرشح من قبل المجلس التنفيذي بعد إجراء اقتراع سري.

وفي ما يلي قائمة بأسماء المرشّحين:

 

أذربيجان السيّد فولاد بلبل أوغلو
فيتنام السيّد فام سان شاو
مصر السيّدة مشيرة خطاب
قطر السيّد حمد بن عبدالعزيز الكواري
الصين السيّد كيان تانغ
غواتيملا السيّد جوان ألفونسو فونتسوريا
العراق السيّد صالح الحسناوي
لبنان السيّدة فيرا خوري لاكويه  
فرنسا السيّدة أودريه أزولاي

عن mcg

شاهد أيضاً

الشعبي الناصري يهنئ الطلاب الفائزين ويشارك في حفل التخرج 

  بوابة التربية: هنأ المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري جميع الطلاب الفائزين في امتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *