أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / ممثلو أساتذة اللبنانية: معركة الجامعة في وجودها ومصيرها

ممثلو أساتذة اللبنانية: معركة الجامعة في وجودها ومصيرها

بوابة التربية: أكد ممثلو الأساتذة في مجلس الجامعة اللبنانية، في بيان، أن سياسة الإهمال واللامبالاة التي تنتهجها السلطة بحق الجامعة الوطنية وكل مكوناتها لا يزيد الجامعة إلا أزماتٍ وهمومًا، وشددوا على معركة الجامعة في وجودها ومصيرها، وجاء في البيان:

عشية الاعتصام الذي دعت إليه الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، يهمّ ممثلو  الأساتذة في مجلس الجامعة اللبنانية توضيح ما يأتي:

– إن الجامعة اللبنانية لا تمتلك أدنى المقومات لكي تستمر في رسالتها السامية التي حملتها منذ تأسيسها في القرن الماضي قولًا وفعلًا، وقدمت للبنان وللعالم مئات الأعلام في كل المجالات، فكانت عنوانًا للريادة الوطنية من كل لبنان إلى العالم أجمع.

– إنها مغزلٌ صادقٌ في صناعة أجيال الغد الذين أصبح مستقبلهم مجهولًا، ليس بسبب تخلّي الأساتذة عن دورهم المشرّف، بل بسبب الأزمات المتتالية التي تعصف بجامعتنا الوطنية، ويعود ذلك إلى الغياب التام للسلطة التي تسوّف ملفات الجامعة ولا يلمس أهلها إلا وعودًا لا تسمن ولا تغني من جوع.

– يؤكد ممثلو الأساتذة أن سياسة الإهمال واللامبالاة التي تنتهجها السلطة بحق الجامعة الوطنية وكل مكوناتها لا يزيد الجامعة إلا أزماتٍ وهمومًا لا يستطيع أهل الجامعة تحمّلها بعد اليوم.

– يتوجّه ممثلو الأساتذة إلى كل مكونات الجامعة من عمداء ومديرين وأساتذة ومدربين وموظفين وطلاب لمواكبة كل تحرّك تدعو إليه الجهة النقابية في الجامعة المتمثلة بالهيئة التنفيذية، لأن معركتنا اليوم ليست معركة فئة واحدة، بل هي معركة الجامعة في وجودها ومصيرها.

كما ندعو جميع الأساتذة على اختلاف مناصبهم ومسمياتهم لالتزام بالقرار الصادر عن الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، وهو التوقف القسري عن كافة الأعمال الأكاديمية بدءًا من الامتحانات ووصولاً إلى التدريس.

وليعلم القاصي والداني أن وضع جامعتنا الوطنية  ليست بخير، لذلك نعاهد الجميع بأننا لن نألو جهداً في سبيل الدفاع عنها وعن حقوق كوادرها الأكاديمية والإدارية.

وأخيرا يتوجه ممثلو الأساتذة في مجلس الجامعة إلى الحكومة اللبنانية بأن تبادر سريعًا إلى إقرار كل ملفاتها لأن مستقبل الجامعة وطلابها على المحك.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

كلية الهندسة في “اللبنانية” تمنح للمرة الثانية اعتماد CTI لجودة البرامج

بوابة التربية: أعلنت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، في بيان، انه “للمرة الثانية، تمنح مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *