أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / مندوب كلية الآداب يستغرب دعوة عميد الكلية لكسر قرار رابطة المتفرغين

مندوب كلية الآداب يستغرب دعوة عميد الكلية لكسر قرار رابطة المتفرغين

بوابة التربية: وجه مندوب كلية الآداب والعلوم الإنسانية في مجلس المندوبين د. كامل صالح، رسالة إلى اساتذة الكلية، استغرب فيه طلب عميد الكلية إستناف الإمتحانات، خلافاً لقرار الهيئة التنفيذية لرابطة الساتذذة المتفرغين بالتوقف القسري، وقال في رسالته:

فوجئنا اليوم الإثنين 4 نيسان 2022، وفيما كانت الهيئة التنفيذية ومجلس المندوبين، يحشدون الرأي العام والجهات المعنية للتضامن مع الجامعة وبعد الاعتداء على زملائنا بالضرب في الاعتصام الأخير، فوجئنا بقرار صادر عن العمادة بالعودة إلى إجراء الامتحانات….

وأننا إذ نتفهم حرص العمادة على انجاز الامتحانات و”مستقبل الطلاب”! لكن السؤال الذي يطرح نفسه:

ما هو موقفنا كأساتذة ومندوبين وهيئة تنفيذية امام الشعب اللبناني والطلاب والرأي العام محليا ودوليا: هل نحن نضللهم ونكذب عليهم، عندما نقول: إننا في حالة عجز عن مواصلة الأعمال الأكاديمية والإدارية! بالطبع نحن لا نكذب ولا نضلل، لأن وقائع الانهيار في الجامعة واضحة للعيان، والامعان في ضرب صورتنا ومصداقيتنا وقرارتنا وتوصياتنا كهيئة تنفيذية ومجلس مندوبين واساتذة… أمام الرأي العام وقبل ذلك أمام طلابنا، من يفيد؟! ما الهدف من مواصلة الأعمال الاكاديمية من ما تبقى من عظمنا بعد أن خسرنا الشحم واللحم! نحن مع الطلاب، ولسنوات كنا نكسر قراراتنا ونعود لأجل الطلاب، لكن الآن الكارثة وصلت إلى بيوتنا، فماذا سنقول لأولادنا وبناتنا: مصير الطلاب أهم من تأمين لقمة عيشكم، وأهم من كرامة أبيكم او أمكم! ماذا نقول لأولادنا، كنا نكذب عندما نقول لهم: لم يعد باستطاعتنا تأمين الحياة الكريمة لهم!…

حضرة الزملاء، لن أتوجه إلى رئيس الجامعة ولا إلى العمداء ولا إلى المديرين، (على الرغم من ان هؤلاء جميعا هم أساتذة ومواقعهم مؤقتة) … أتوجه إليكم فردا فردا لأقول:

ببساطة لنلتزم بقرار الهيئة التنفيذية بالتوقف القسري. هذا قرار نقابي، وأكدته الهيئة التنفيذية ومجلس المندوبين في اجتماعها الأخير وفي بيانات رسمية متكررة.

الرجاء لنلتف حول قرار الهيئة التنفيذية وتوصيات مجلس المندوبين،

وما حدا يخاف او يتردد، ما عاد عنا شي نخسرو… فإما أن تبت ملفاتنا من قبل السلطة الحاكمة مع موازنة لائقة لجامعة الوطن التي تعد جيش لبنان الثاني، وإما لا عودة إلى الأعمال الأكاديمية والإدارية لأننا فعلا عاجزون ونحن لا نكذب ولا نضلل …

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشاريع إعلامية تعالج مشكلات واقعية في لبنان نفذها طلاب الإعلام في جامعة USAL

بوابة التربية: أقامت جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL)، على مدى يومين، مناقشة لمشاريع تخرج طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *