أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / ندوة بحثية مع الناقد الجزائري د. نور الدين صدار في المعهد العالي للدكتوراه

ندوة بحثية مع الناقد الجزائري د. نور الدين صدار في المعهد العالي للدكتوراه

بوابة التربية: نظمت الفرقة البحثية في اللغة العربية وآدابها في المعهد العالي للدكتوراه – الجامعة اللبنانية نهار الجمعة 19 آذار 2021 الساعة الرابعة عصرًا، وبدعوة من عميد المعهد د. محمد محسن، ندوة بحثية مع الناقد الجزائري د. نور الدين صدار تناول فيها “البنيوية التكوينية والنقد الأدبي المعاصر”، بإدارة رئيسة الفرقة د. مها خير بك عبر تطبيق زووم (zoom ).

حضر الندوة إلى جانب طلاب الدكتوراه والماستر، أساتذة من الفرقة البحثية في المعهد ومن كلية الآداب والعلوم الإنسانية، منهم: د. كامل فرحان صالح، ود. مهى جرجور، ود. مهى خوري، ود. عائشة شكر، ود. علي نسر، ود. رزق الله قسطنطين، ود. درية فرحات،… وامتدت لنحو ساعتين في جو من التفاعل والنقاش بين المحاضر والمستمعين.

علمًا أن الفرقة البحثية تعقد نهار الثلاثاء 23 آذار 2021 الساعة الرابعة عصرًا، يومًا دكتوراليًا لطلاب الدكتوراه في المعهد، وتعقد ندوة أخرى لطلاب الدكتوراه والماستر تحت عنوان “الأطروحة الجامعية والأسس المنهجية والعلمية” تقدمها  رئيس الفرقة البحثية للغة العربية د. مها خير بك ناصر، ويقدمها عضو الفرقة د. كامل فرحان صالح، الخميس 25 آذار 2021 الساعة 4 عصرًا أيضًا، عبر التطبيق نفسه.

يشار إلى أن الفرقة البحثية في اللغة العربية وآدابها في المعهد العالي للدكتوراه كانت قد قررت العودة إلى عقد سلسلة ندوات للطلاب بعد الغياب القسري بسبب جائحة كورونا، وذلك عبر الاستفادة من تقنيات التواصل من بعد، وقد استهلت نشاطها بعقد ندوة تفاعلية مع الناقد المغربي سعيد يقطين تحت عنوان: خريطة جغرافية السرديات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وزارة التربية تتحرك لحماية حقوق الطفل الذي تعرض للتنمر

بوابة التربية: أصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي البيان الآتي: تناقل عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *