أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / نصحية من مدير للنقابيين: كونوا مع أنفسكم

نصحية من مدير للنقابيين: كونوا مع أنفسكم

بوابة التربية: وجه أحد مدراء الثانويات في التعليم الرسمي، نصيحة إلى الذين يتصدرون العمل النقابي في لبنان من خلال خبرته في العمل النقابي جاء فيها:

التدهور المالي والإقتصادي الذي يشهده لبنان يدفع ثمنه الموظف في القطاع العام بالدرجة الأولى ..وقد وصلت الأوضاع إلى حافة الفقر والعوز …حتى أصبح ناقوس الخطر يدق أبواب القطاع العام ليعلن القضاء عليه ما يؤدي إلى تهديد كيان الدولة بالصميم..

فإذا نظرنا إلى أوضاع الأساتذة والمعلمين …الذين أصبحوا تحت خط الفقر ..بحيث تدنى مستوى المعدل الوسطي لراتب أستاذ الثانوي من 2000 دولار شهرياً إلى ما دون 200 دولار شهرياً!!!!

وهذا يجعل الأستاذ في موقع عدم القدرة على الإستمرار في القيام بواجباته لعدم قدرته على تأمين أدنى مقومات العيش …

فأي دولة تحترم نفسها  في العالم يصل فيها  الحد الأدنى للأجور إلى ما دون الخمسين دولارًا؟؟ أين المسؤولون الحريصون على مصلحة القطاع العام وعلى مصالح الناس؟؟ أين الضمير الوطني عند القيمين على هذا البلد؟؟؟ هل المطلوب أن يترك موظفو القطاع العام وظائفهم ..وينتهي كيان الدولة اللبنانية؟؟

أيها النقابيون في لبنان .. أيها المسؤولون  الحريصون على إستمرار هذا الوطن الجريح ..كونوا مع أنفسكم أولاً…ضعوا حلّا متوازناً عادلاً لتصحيح الرواتب والأجور في لبنان …

والحل  وحيد لا حل غيره …هو إعطاء سلفة غلاء معيشة بالدولار الأميركي وليس بالليرة اللبنانية تتراوح قيمتها بين 200 دولار و300 دولار ولا تدخل  في صلب الراتب…وهذه الزيادة تحصل عليها الدولة من رفع الدعم عن بعض المنتوجات الغذائية. ولا تساهم بأي تضخم مالي يُذكر …

لكن الكارثة الكبرى ستحصل في لبنان إذا تمت زيادة الأجور بالليرة اللبنانية حيث ستؤدي إلى تضخم مالي يساهم برفع الدولار إلى 30000ل.ل..وهذا يؤدي إلى تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية  سوءًا.

ولذلك أناشد روابط الأساتذة والمعلمين المطالبة بإعطاء كل معلم وكل أستاذ سلفة غلاء معيشة بالدولار تُمَوّل من أموال الدعم ..وخلاف ذلك سوف نصل للكارثة الحتمية ..

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي استنكروا التحامل على المعلمات

بوابة التربية: صدر بيان استنكاري مشترك من لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- ولجنة متعاقدي الثانوي …