أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف تلتقي خميس حول المنح وتشكر مشيك للدعم

نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف تلتقي خميس حول المنح وتشكر مشيك للدعم

وفد نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف خلال الاجتماع مع خميس حول المنح

بوابة التربية: زار وفد من نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف، مدير عام تعاونية موظّفي الدّولة الدّكتور يحيى خميس، وبحث معه اعتماد تحويل منح الطّلاب مباشرةً إلى المدارس، والتقى وفد آخر المسؤول التربوي المركزي ل “امل” د. علي مشيك لشكره على وقوف حركة أمل إلى جانب مطالب المدارس.

زيارة مشيك

التقى وفد من نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف مسؤول المكتب التربوي المركزي لحركة امل الدكتور علي مشيك في مكتبه، ضم الوفد  مدراء مدارس خاصة من الضاحية الجنوبية وعكار والبقاع والجنوب والجبل.

وفي خلال اللقاء  أكد د. مشيك وقوف حركة امل مع القضايا التربوية لما فيه مصلحة الطلاب والمؤسسات التربوية الرسمية والخاصة على حد سواء.

وعرضت النقابة واقع التربية والمدارس الخاصة في ظل الأزمات التي تعصف بالبلاد ، ولا سيما الوضع الإقتصادي وما نتج من تهديد لإقفال العديد من المؤسسات.

وقد حمّل الوفد مشيك رسالة شكر وإمتنان لحركة امل لوقوفها الدائم والساهر على مواكبة التعليم والتربية في لبنان. وقدم الوفد درعا تكريميا لكل من  رئيس الهيئة  التنفيذية في حركة امل الحاج مصطفى الفوعاني والمسؤول التربوي المركزي د. علي مشيك.

عند خميس

قام وفد من نقابة المدارس الخاصة في الأطراف اليوم بزيارة مدير عام تعاونية موظّفي الدّولة الدّكتور يحيى خميس، وضمّ الوفد الشّيخ مصطفى القادري والأساتذة ينال صلح، عباس دياب، عفيف عمر، وهيب دندش وبحضور النّائب هادي حبيش.

شرح وفد نقابة المدارس الخاصّة في الأطراف وجهة نظرهم بضرورة اعتماد تحويل منح الطّلاب مباشرةً إلى المدارس.

وبدوره شرح الدّكتور خميس وجهة نظر التّعاونيّة والمعوّقات القانونيّة والتّقنيّة الّتي تقف بوجه العمل بهذه الآلية أي التحويل المباشر.

وكانت مداخلة النائب هادي حبيش القانونيّة والبرلمانيّة حيث أكّد وجهة نظرنا لمساعدة المدارس الخاصّة وخاصّة في هذه الظّروف الصّعبة وأنّه مع اقتراح قوانين لتذليل العقبات علمًا أنّه هناك مشروع قانون جاهز تقدّمت به رئيسة لجنة التّربية النّيابيّة بهيّة الحريري بهذا الخصوص.

من النّاحية التّقنيّة شرح الدكتور خميس المعوّقات الأساسيّة حيث أنّ هناك أكثر من ثمانين ألف عائلة تستفيد من المنح المدرسيّة ممّا يوجب حضورهم شخصيًا إلى المبنى الرّئيسي أو ممّن ينوب عنهم.

واقترح وفد النّقابة حلولًا عمليّة منها: تسجيل طلّاب التّعاونية عبر المدارس الكترونيًا وإرسال المستندات المطلوبة إلى التّعاونيّة عبر مندوب عن كل محافظة. (كما يحصل بالنّسبة للعسكريين (جيش قوى أمن وأمن عام وأمن دولة).

حبيش

وأكّد النّائب حبيش أنّه سوف يساعد باقتراح مشاريع  القوانين الّتي تساعد على تخطّي هذه العقبة أو عبر تعديل قانون إنشاء تعاونيّة موظّفي الدّولة حيث تدفع المنح مباشرة إلى المدارس كما تدفع للمستشفيات وأكّد سعادته أنّه يقف في هذه الظّروف الصّعبة مع المؤسّسات التّربويّة بأقانيمها الثّلاثة مدارس وأسرة تربوية وطلّاب.

وشكر وفد النّقابة الدّكتور يحيى خميس الذي أكّد في نهاية اللّقاء أنّه إذا أُقرّ  مشروع القانون في مجلس النّواب سوف يلتزم بما يمليه عليه القانون.

وشكر الوفد النّائب حبيش على حضوره وحرصه على مصلحة الشّعب اللّبناني وجهده على تحديث القوانين لتأمين حسن سير العمل وأهمّها مكننة مؤسّسات الدّولة وتذليل العقبات لشراكة افضل بين القطاعين العام والخاص.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ماجستير للمربية سمر حلاوي حول تأثير التعليم المدمج على الطلاب العاديين

بوابة التربية: ناقشت المربية سمر مهدي حلاوي، استاذة لغة انجليزية في الجامعة اللبنانية، أطروحة الماجستير …