الإثنين , يوليو 22 2024

نقابة المعلمين: تنفيذ الاضراب في 2 ت2 ردا على عدم الدفع على اساس السلسلة

 

أكد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان تنفيذ الاضراب التحذيري يوم الخميس الواقع فيه 2 تشرين الثاني 2017 ودعا المعلمين للاعتصام في مراكز فروع النقابة في المحافظات احتجاجاً على عدم دفع رواتب المعلمين في القطاع الخاص على اساس سلسلة الرتب والرواتب نهاية شهر تشرين الاول 2017 وعلى محاولات قضم حقوق المعلمين.

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جلسته العادية يوم الاربعاء الواقع فيه 25/10/2017 برئاسة النقيب رودولف عبود وحضور اعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء الفروع. وبعد التداول اصدر المجتمعون البيان التالي:

يستغرب المجتمعون التفسيرات لمواد القانون 46 بشكل يضرب الحقوق المكتسبة لمعلمي القطاع الخاص ويخلق تمايز بين فئات المعلمين في حين القانون 661 ميزهم عن زملائهم في القطاع العام لجهة التثبيت ودخول الملاك . كما تعلو اصوات تدعو الى عدم اعطاء معلمي القطاع الخاص مفعول رجعي على غلاء المعيشة بحجة عدم وجوب ذلك بشكل صريح في مواد القانون 46 ،  بينما يؤكد المستشار القانوني للنقابة معالي الاستاذ زياد بارود احقية اعطاء الدرجات الست لجميع افراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة دون التمييز بين مراحل التعليم واستحقاق بدل غلاء المعيشة لجميع المعلمين في الخاص انطلاقاً من مبدأ المساواة والعدالة بين المعلمين .

لذا يؤكد المجلس التنفيذي للنقابة على تنفيذ الاضراب التحذيري يوم الخميس الواقع فيه 2 تشرين الثاني 2017 ويدعو المعلمين للاعتصام في مراكز فروع النقابة في المحافظات احتجاجاً على عدم دفع رواتب المعلمين في القطاع الخاص على اساس سلسلة الرتب والرواتب نهاية شهر تشرين الاول 2017 وعلى محاولات قضم حقوق المعلمين.

وسيعقد نقيب المعلمين رودولف عبود مؤتمراً صحافياً يوم الخميس في 2 تشرين الثاني 2017 في مقر النقابة في بيروت لاعلان الخطوات التصعيدية اللاحقة في حال عدم تطبيق القانون 46 بالشكل القانوني الذي يحفظ مكتسبات معلمي القطاع الخاص.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الشعبي الناصري يهنئ الطلاب الفائزين ويشارك في حفل التخرج 

  بوابة التربية: هنأ المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري جميع الطلاب الفائزين في امتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *