أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / هنادي بري لوفد إتحاد طلاب 2020: “سآخذ بعين الإعتبار كافة الظروف المُحيطة بالطالب

هنادي بري لوفد إتحاد طلاب 2020: “سآخذ بعين الإعتبار كافة الظروف المُحيطة بالطالب

بوابة التربية: نقل رؤساء اللجان للطلاب المهني للمناطق في إتحاد طلاب 2020، عن المدير العام للتعليم المهني والتقني في لبنان الدكتورة هنادي بري، تأكيدها أنها ستأخذ بعين الإعتبار كافة الظروف الحياتية للطالب، من خلال التصحيح والنتائج، وإن الإمتحانات الرسمية قائمة لهذا العام وسيكون ١٦ تموز 2021 هو البداية، ولن تكون مِثلَ العام السابق على طريقة qsm ولا مٍثلَ الاعوام ما قبل جائحة كورونا.

واستعرض رئيس اتحاد طلاب 2020 عمر الحداد المشاكل التي يعاني منها طلاب المهني والعوائق التي حالت دون نجاح عملية التعلُم عن بُعد.

وطالب رؤساء اللجان الدكتورة بري بالعمل على إصدار قوانين تحمي إختصاصاتهم والإعتراف بها من قبل النقابات ، ونقلوا بدورهم الرسائل التي حملوها من زملائهم وتمركزت جميعها حول آلية امتحانات نهاية العام الدراسي وإصدار قرارات إستثنائية في ظروف وصفوها بالإستثنائية.

بدورها شرحت بري الظروف التي تُوجب إجراء الإمتحانات لطلاب ts و lt لجهة دخولهم الجامعات والأعتراف بشهاداتهم، اما لجهة الصعوبات التي واجهها الطلاب في عملية التعلم عن بعد ، فقد اكدت ان العام القادم لن يحتاج الطالب الى الأنترنت (هذا في حال لم تفتح المعاهد) عبر منصات خاصة بهم.

أضافت بري: “سيكون هناك دورات سريعة للمتخرجين في العام السابق والحالي للتعويض لهم على ما فاتهم”

وقالت: “أنا مع الطالب اولاً وأخيراً ، فنحن نعمل على تحديث المناهج بما يتوافق مع الحداثة والإبتعاد عن الحشو في بعض المواد”

وعند سؤالها عن إمكانية إلغاء شهادة البكالوريا الفنية وما دونها، أجابت ان قرار الإلغاء هو بيد الوزير لا المديرية العامة للتعليم المهني.

وفي الختام، شكر الوفد الدكتورة هنادي بري على إستقبالها ورحابة صدرها بالوقوف عند كل تفصيل تطرقوا إليه باللقاء، بدورها أكدت بري ان أبواب مكتبها مفتوحة لكل الطلاب وان صوت الطالب سيكون مسموعاً في اي ظرف من الظروف.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جامعيون مستقلون: التضامن مع تحرك طلاب كلية الطب الداعم لهادي شماعة

بوابة التربية: بمناسبة مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت، ورفضاً لاستمرار “مهزلة السلطة” التي تسبّبت …