الإثنين , يوليو 22 2024

وزير التربية: العودة إلى المدارس في آخر آيار

بوابة التربية: أعلن وزير التربية الدكتور طارق مجذوب أن العودة إلى المؤسسات التعليمية سيكون في المرحلتين الرابعة والخامسة اي في آخر اسبوع من أيار 2020. وأشار إلى ان هذه العودة ستستتبع بإجراء وقائية للحفاظ على صحة الطلاب ومن ضمن الإجراءات تطبيق التباعد بين الطلاب بمسافة لا تقل عن متر ونصف المتر، وهذا ما سيؤدي إلى تحمل نصف القدرة الاستيعابية لكل صف. هذا وسيرتب هذا الإجراء تقسيم الأيام والدوام بين الطلاب في كل صف بحيث سيعتمد عدة دوامات لتحقيق هذا الهدف.

وعن إشكالية أقساط المدارس الخاصة، صرح مجذوب في حديث عبر  (انستغرام) بأنه تم التوصل إلى اتفاق بين لجان الأهل و المدارس و نقابة المعلمين ينص على أن الأولوية هي للطالب. واكد بأنه سيتم إعفاء المتعثرين عن الدفع بنسب معينة وذلك بعد دراسة موازنات المدارس بمهلة أقصاها اسبوعين. كما شدد بأنه على المدارس دفع رواتب للمعلمين لأن المعلم هو مربي والمربي هو أساس العملية التربوية.

وبما يخص الإمتحانات الرسمية أكد مجذوب بأنه سيعقد إجتماع قريب للجنة الكورونا والتي ستضع المعايير اللازمة لإجراء الإمتحانات وعلى ضوئها ستتخذ القرارات المناسبة نهاية الأسبوع.

وعند سؤاله عن تأمين الأنترنت مجانا للطلاب لنجاح التعلم عن بعد، قال بأنه رفع كتابا لمجلس الوزراء وتمنى على وزارة الاتصالات اتخاذ إجراءات تقنية لتأمين الأنترنت للطلاب.وبالنسبة للطلبات الحرة، اشار إلى أنه سيتم قبول طلبات المعيدين في المهني، ويتم درس قبول طلبات المعيدين في الاكاديمي.

ولفت إلى أن قرار ايقاف التعليم عن بعد الذي اتخذته رابطة الثانوي لم يتم تبنيه من قبل الوزارة

عن mcg

شاهد أيضاً

بهية الحريري: لوضع تطلعات وهواجس الطلاب بصلب عملية تجديد المناهج التربوية

  بوابة التربية: شاركت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *