الخميس , يوليو 18 2024

وزير التربية يعلن الإقفال والجامعات والمدارس تلتزم

 

%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%b3-%d8%a8%d9%88-%d8%b5%d8%b9%d8%a8
وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب

أعلن وزير التربية الياس بو صعب في مؤتمر صحافي بعد لقائه سفراء الدول المانحة، عن اقفال المدارس الرسمية والخاصة والمعاهد والجامعات يوم الاثنين المقبل تزامنا مع جلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

وبناء على قرار بو صعب في المؤتمر الصحافي بعد لقائه سفراء الدول المانحة، اعلن رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب في بيان عن إقفال فروع ووحدات الجامعة اللبنانية كافة يوم الإثنين في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، باستثناء الإدارة المركزية.

وفي أتصال مع الأمين العام لمدارس المقاصد أمين الداعوق، أكد إلتزام مدارس المقاصد بالتعطيل، لافتاً إلى أن توجه إتحاد المؤسسات التربوية، التقيد بالقرار.

وأكد أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار لـ(بوابة التربية) إلتزام المدارس الكاثوليكية بالتعطيل، لافتاً إلى أنه سبق وعمم على هذه المدارس، وتحديداً حيث ستقام الاحتفالات بإنتخاب رئيس للجمهورية، التعطيل، وأنه مع قرار الوزير بالعطلة، وجهت مذكرة لجميع المدارس بالإقفال الأثنين في الحادي والثلاثين من تشرين الأول.

وقال: “كنا نتمنى أن يكون يوم الاثنين يوم تدريس عادي كس نشرح للطلاب، معنى السلطة، والوطن والمواطنة، وضرورة تعاون السلطات، لكن ما هو متوقع مسيرات سيارة، وتدابير أمنية، لذا علينا أن نحافظ على كرامة التلميذ وأهله، ونقفل المدارس”.

وإثر صدور القرار، عمد عدد من المؤسسات التربوية إلى غرسال رسائل نصية، إلى الأهلي تبلغهم فيه بقرار الوزير، وأعلنت جامعة الحريري، الإلتزام بقرار الوزير التعطيل الأثنين.

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …