الإثنين , يوليو 15 2024

وزير التربية يقترح الغاء الشهادة المتوسطة والشهادة الفنية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب من السرايا الحكومية، أنه إقترح إلغاء إمتحانات شهادة “البروفيه” والشهادات الفنية التي تعتبر ما دون شهادة البكالوريا.وفق اجراءات معينة سأعلن عنها في مؤتمر عند العاشرة من صباح غد في وزارة التربية – الاونسكو.

وكان مجلس الوزراء ناقش في جلسته التي عقدها اليوم الخميس في السرايا الحكومية برئاسة حسان دياب، تدابير تتعلق بفتح المدارس في الصيف وبالشهادات الرسمية ولم يلغ شهادة البروفيه بل ستطبق فيها قيود يعلن عنها وزير التربية غداً.

وقال المجذوب: “اليوم كان هناك مداولات تتعلق باستكمال العام الدراسي واجراء الامتحانات الرسمية، وكل ذلك في ضوء واقع التعبئة العامة. اطلع مجلس الوزراء على معلومات وزارة التربية والتعليم العالي المتعلقة بالموضوعين المذكورين، أي استكمال العام الدراسي واجراء الامتحانات الرسمية، واقترح وزير التربية الغاء دورة الامتحانات الرسمية، للشهادة المتوسطة الاكاديمية للعام الدراسي 2020 أي شهادة البريفيه، وكذلك الغاء الشهادات الفنية التي تعتبر ما دون مستوى شهادة البكالوريا الفنية، في التعليم المهني والتقني، وكل ذلك وفق ضوابط محددة سيعلن عنها في مؤتمر صحافي يوم غد الساعة العاشرة والنصف في وزارة التربية والتعليم العالي”.

واضاف: “سيأتي الغاء امتحانات الشهادة المتوسطة البريفيه، أو الشهادات الفنية التي تعتبر ما دون مستوى شهادة البكالوريا الفنية في سياق مجموعة اجراءات او ضوابط”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *