أخبار عاجلة

وفد رابطة الأساسي أكد لوزير التربية صعوبة العام الدراسي المقبل ما لم تتحقق مطالب المعلمين

بزابة التربية: التقى وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع وفد رابطة معلمي التعليم الاساسي برئاسة حسين جواد حيث جرى تقديم خطة عمل للعام الدراسي المقبل والتي تضمنت مطالب المعلمين ومقترحات الرابطة من اجل عام دراسي ناجح وطبيعي ومن أهم النقاط التي عرضها الوفد تصحيح الرواتب واعطاء بدل نقل 7 ليتر بنزين ودعم التعاونية من أجل تأمين الاستشفاء ورفع قيمة الحوافز .

كما تضمنت الخطة مجموعة من الإقتراحات حول بداية العام الدراسي والدوام والمناقلات ودعم كلفة انتقال تلاميذ المدارس الرسمية وتوزيع الكتاب المدرسي وتسريع المعاملات الإداريه وتعيين المديرين وتجهيز المدارس لزيادة القدرة الإستيعابية مع ضرورة إجراء عقود تعاقد للمستعان بهم وفتح باب التعاقد الجديد وتأمين مادة المازوت للمدارس التي تقع في المناطق الجبلية ورفع سقف الانفاق .

وأكد الوفد عدم إمكانية انطلاقة العام الدراسي ما لم يتم تحقيق مطالب المعلمين وتطرق البحث الى ضرورة العمل مع رئاسة الحكومة لإصدار مرسوم بصرف المساعدة الإجتماعية عن شهر نيسان والعطلة الصيفية وعدم ربطها بأيام الحضور .

وقد وعد الوزير بمتابعة هذا الموضوع مع رئيس الحكومة ووزير المالية لإقرار المرسوم اللازم وقد أكد الوفد على ضرورة تأمين عقد لقاء لروابط التعليم الرسمي مع رئيس الحكومة بعد عطلة العيد لعرض المطالب كافة إنقاداً للعام الدراسي المقبل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *