أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / وفد من متعاقدي المهني نقل لمراد معاناتهم والمطالبة بالعقد الكامل

وفد من متعاقدي المهني نقل لمراد معاناتهم والمطالبة بالعقد الكامل

بوابة التربية: قام وفد من لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني يوم الاحد في ١٤/٨/٢٠٢٢ بزيارة رئيس لجنة التربية النيابية حسن مراد في دارته في البقاع الغربي ضم الوفد الاساتذة عبدالفتاح العتر، وروز شرانق.

ونقل الوفد المعاناة التي يعيشها الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الى مراد وابرزها:

١-عدم قبض مستحقات ال ٣٥% عن العام الماضي والمستحقات عن العام الحالي.

٢-بدل النقل والمساعدة الاجتماعية التي لم يستفد منها المتعاقدون في التعليم المهني والتقني ووضع الكثير من الاساتذة الذين لا يستطعون الوصول لمعاهدهم بسبب عدم القدره على مواجهة كلفة النقليات في ظل غلاء البنزين والارتفاع الجنوني للدولار .

٣- الحوافز ٩٠$ المتبقيه عن اشهر نيسان وايار وحزيران وحيث ان بعض الزملاء لم يقبضوا اي من الحوافز او بدلات المراقبه عن العام الماضي والحالي.

٤-المطالبه بادراج بند العقد الكامل في اقرب جلسة تشريعيه لاقراره.

٥-ايجاد حلول للاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني كي يتمكن الاستاذ المتعاقد من اتمام واجباته ورسالته التعليميه تجاه ابناءه الطلبه وكي يعيش بمستوى لائق يمكنه من العيش بكرامه.

بعد سرد هذا الواقع المرير قال مراد، بأن واقعنا صعب وواقع البلد لا يخفى على احد وانه واعضاء لجنة التربيه النيابيه  يقفون الى جانبنا كمتعاقدين وانه داعم لاي امر من شأنه ان يوصلنا لتحقيق اي مطلب من مطالبنا المحقه.

وشكر الوفد لمراد وقوفه الى جانب المتعاقدين في التعليم المهني والتقني على امل ان تتحقق جميع المطالب من اجل العيش بكرامه في بلدنا الحبيب لبنان.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

روابط التعليم الرسمي للمجلس النيابي: عدم تحقيق المطالب سيؤدي الى تداعيات على العام الدراسي المقبل

بوابة التربية: رأت روابط تعليم الرسمي، عشية إنعقاد مجلس النواب لإقرار الموازنه العامة، أنه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *