أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / وقفة تضامن في كلية الفنون- دير القمر مع مطالب الأساتذة المتعاقدين مع اللبنانية

وقفة تضامن في كلية الفنون- دير القمر مع مطالب الأساتذة المتعاقدين مع اللبنانية

بوابة التربية: نفذت اللجنة التمثيلية للاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية وقفة تضامنية ولقاء حوار، “في اطار التنسيق والعمل لاقرار ملف التفرغ”، اليوم في مبنى كلية الفنون الجميلة والعمارة، الفرع الرابع – دير القمر، وشارك في الوقفة عدد من الأساتذة والمهتمين والداعمين.

بيان

وكانت اللجنة أصدرت مساء أمس بيانا لفت الى ان “الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية يؤكدون أنهم مستمرون في إضرابهم المفتوح ولن يعودوا إلى التعليم إلا متفرغين”.

وإذ ذكر المتعاقدون المعنيين بأنهم “جزء لا يتجزأ من الهيئة التعليمية عليهم واجبات ولهم حقوق”، استنكروا “عدم إحراز تقدم في اتجاه إقرار تفرغهم، إلى جانب عدم لحظهم بالمحفزات المالية التي قدمت الى زملائهم المتفرغين لدعم صمودهم لكونهم الفئة الأكثر ظلما في الجامعة”.

وأعلمت اللجنة “جميع الزملاء أن أي تقديمات لم تعرض على المتعاقدين ليرفضوها”.

واكد المتعاقدون ان “سياسة التمييز الفئوي بين أفراد الهيئة التعليمية تجاه الأستاذ المتعاقد لن تزيدنا إلا إصرارا على المطالبة بإقرار التفرغ وعلى حقنا في كل المحفزات المالية، ونرفض رفضا مطلقا ربط الحصول عليها في مقابل التراجع عن الإضراب حتى التفرغ”.

وختموا: “نحن ركن أساس في هذه الجامعة، لن نتركها ولن نهاجر. أعطونا حقوقنا ومحفزات الصمود أسوة بالجميع. أقروا تفرغنا الآن لننطلق مع طلابنا الأعزاء بعام جامعي جديد”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي -مختلف التسميات استغربوا غياب حقوق المتعاقدين في الجلسة التشريعية

بوابة التربية: أستغربت لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- إنعقاد جلسة تشريعية لمجلس النواب، الثلاثاء المقبل …