أخبار عاجلة

أساتذة الجامعة اللبنانية: السلطة تذلنا ب٦دولارات ملغومة ليسخر منا الناس!


بوابة التربية: على خلفية القرار الصادر عن وزيري التربية والمال بإعطاء أفراد الهيئة التعليميَّة والعاملين في الجامعة اللبنانية، بدل إِنتاجية يومي بقيمة 6.25 دولار لمدة ٤ أشهر تبدأ مِن آذار ٢٠٢٣، صدر بيان عن مجموعة من اساتذة الجامعة اللبناانية جاء فيه:
رفض أساتذة الجامعة اللبنانية الإهانة التي تعرضوا لها من وزيري التربية والمال والمعنيين، باحتساب بدل إنتاجية يقدر بنحو ٦دولارات يوميا لقاء حضور او بدل إنتاجية مشروطة بحضور فعلي إلى الجامعة، معتبرين أن صياغة القرار إهانة ومذلة جعلت الاستاذ الجامعي محط سخرية من الرأي العام.
وأكد الأساتذة أنه من غير المنطقي أن يدفع الاستاذ نحو مليوني أو ثلاثة ملايين ليرة بنزين ليحصل بالمقابل على نحو ٦دولارات بدل حضور…. معتبرين أن الوزير والمسؤولين يتسلون بالأستاذ الجامعي الذي ترك في مرمى العوز….. وسأل الاساتذة، كيف سنعيش ونتعالج في ظل بدل مادي لا قيمة له على الاطلاق؟ ولماذا يصمت المسؤولون والرابطة؟ وهل المقصود انهيار كامل للجامعة كون أساتذتها بغالبيتهم لم يستطيعوا الوصول للجامعة والكليات.
ورأي الأساتذة أن انشغال السلطة بوقت الساعة، كان عبارة عن خدعة لتمرير الانتقاص من حقوق الأساتذة… وسألوا هل يرضى رئيس الجامعة بهذه الاهانة؟ ولماذا تصمت الرابطة التي عول عليها البعض فيما تفسيرها السلطة وتمنعها من مجرد الانتقاد ببيانات فارغة؟

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *