أخبار عاجلة

أساتذة المهني ردوا على بيان الرابطة وطالبوها بربط الإضراب بتحقيق المطالب

بوابة التربية: وجه أساتذة التعليم المهني والتقني تحت أسم “تجمع الكرامة”، رسالة إلى رئيس رابطة التعليم المهني والتقني سايد بوفرنسيس وأعضاء الرابطة، طالبوا فيها بربط الإضراب بتحقيق المطالب، وجاء في الرسالة:

جانب رئيس رابطة التعليم المهني والتقني والزملاء أعضاء الرابطة الموقرين،

إلحاقاً بالبيان الصادر عن هيئتكم الموقرة بتاريخ اليوم الاثنين ٢٧/٣/٢٠٢٣ والذي يربط استمرار حالة الإضراب من عدمه بإمكانية صرف ما يسمى “حوافز ت٢  وك١ 2022″، نؤكد على ما يلي:

١- لقد تم إعلان الإضراب للمطالبة بالحقوق المشروعة للأساتذة التي أصبحتم تعرفونها والمتمثلة بالتالي:

أ-دولرة الراتب وربطه بسعر دولار السوق عبر مرسوم يصدر عن الحكومة أو المجلس النيابي.

ب- اعادة الاستشفاء إلى سابق عهده.

ج- زيادة التقديمات الاجتماعية لتصبح موازية ومتماشية مع القطاع الخاص.

د- تعديل بدل النقل ليصبح ثلث صفيحة بنزين على الاقل.

٢- لقد قام الأساتذة في التعليم المهني بالتمنع عن تنفيذ مضمون بيان رابطتكم الكريمة رفضا للتفرد بالقرار وعدم العودة للجمعيات العمومية.

٣- لقد تمت مطالبتكم مرارا وتكرارا بالعودة إلى القواعد الصحيحة وتصحيح المسار والعمل على تنفيذ الدور الذي تم انتخابكم على أساسه وهو تحقيق مصالح المعلمين.

بناء على كل ما تقدم، ينبهكم أساتذة التعليم المهني من التمادي في هذا المنحى المرفوض ونطالبكم بالقبول الفوري بطلب الغالبية العظمى من المعلمين وربط الإضراب بتحقيق المطالب آنفة الذكر، كما نطالبكم باتخاذ القرار الجريء وإعلان انتهاء العام الدراسي ردا على تخاذل وتسويف وكذب الحكومة.

كما ونلفت نظركم إلى رفضنا لأسلوب صياغة بيانكم الأخير والذي يحمل على الشعور بأنكم “مجبرون” على تمثيلنا ومضطرون للأخذ بآرائنا بينما حقيقة الأمر انكم تطوعتم بملء ارادتكم لهذا العمل ودوركم هو تحقيق مصالح المعلمين وليست أي جهة أخرى.

حضرات الزملاء، رئيس واعضاء الرابطة المحترمين، ندعوكم دعوة صادقة للعودة إلى الطريق الصحيح والمسار القويم، للعمل سويا يدا بيد لتحقيق مطالبنا المشروعة وتحصين مكانتنا وضمان مستقبلنا ومستقبل اولادنا.

العودة عن الخطأ فضيلة، فلا تهدروا فرصة العودة ولكم القرار.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *