أخبار عاجلة

أساتذة من اللبنانية يستخفون بقدرة الهيئة التنفيذية الاستمرار بالاضراب المفتوح

بوابة التربية: كتب المحرر التربوي:

ما إن تسرب خبر اجتماع الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذه المتفرغين في الجامعة اللبنانية لاعلان الاضراب المفتوح، حتى تفاعل الاساتذة بشكل مكثف مع النبأ،  واللافت مطالبة عدد كبير من الاساتذة، الهيئة التنفيذية بالاستقالة فورا بدل تنفيذ اوامر حزبية بالاضراب او تخفيف احتقان الاساتذة الذين أوشكوا على التحرك الإعلامي والميداني ضد الهيئة..

وتباينت ردود الاساتذة حول الاضراب بين من لا يثق بالهيئة، التي خذلت من تمثل حين اوقفت “التوقف القسري” مقابل لا شيء قبل أسابيع… وبين من يقول لا خيار لنا الا الاضراب لأن الوضع لم يعد محتملا.

وثارت المجموعات “الواتسآبية” على بيان الهيئة،  واللافت أن عدد ا من الملتزمين بقرار الهيئة السابق بالتوقف القسري،  دعاها مباشرة الى الاستقالة، لان “من جرب المجرب عقله مخرب”.. فالهيئة من خلال ادائها وركونها لوعود السلطة بلا مقابل،  اضاعت مكتسبات الجامعة واهلها.

وسأل أساتذة اخرون عن جدوى الاضزاب الان بعدما انتهى العام الجامعي. وهل سيشمل الإضراب الإمتحانات؟  وهل سيقبل رئيس الجامعة والعمدا والمدراء بوقف الامتحانات القريبة؟  ام ان في الامر تبادل ادوار؟  وهل سيكون الاضراب فقط في ايام العطلة؟  علما  ان بعض أعضاء الهيئة التنفيذية هم انفسهم يخرقون الاضرابات السابقة ومنهم مدحه الرئيس لانه دبر خرق التوقف القسري السابق..

علما أن السلطة باتت تعرف اللعبة جيدا مع الهيئة لجهة فشل الاضراب المختوم بوعود مكررة ثم تتراجع الهيئة بادعاء حرصها على مصلجة الطلاب!

واللافت ان هناك اصواتا خافتة تدافع عن قرار الهيئة بالاضراب، مع ان الشكوك تراود هذه الفئة لجهة استمرار الهيئة بموقفها ولا سيما انها تتبع قرارات المكاتب التربوية، ولم تكترث لنداء الاساتذة.

وهناك من يؤكد ان الهيئة وجدت نفسها محشورة في ظل مطالب الفئات الأخرى في القطاع العام، عقب “تصحيح” أجور القضاة.

وتؤكد جهات حزبية ان الهيئة تنفست الصعدا بعد موقف الرئيس نبيه بري الاخير المطالب بتجميد قرار ال8000 الخاص  بالقضاة.. ويسأل عدد من الاساتذة هل ستتراجع الهيئة عن الاضراب لمجرد المساواة مع القضاة حين يعود راتب الاخيرين الى سابق عهده؟

باختصار، يتوقع ان تشهد الهيئة العامة التي دعت لها الرابطة يوم غدٍ  الجمعة في قصر المؤتمرات- مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي- الحدت، مشاحنات وكلام جارح يوجه للهيئة فضلا عن دعوتها للاستقالة.

فما دامت الهيئة جادة بمطالبها،  لماذا اوقفت مؤخرا التوقف القسري؟ وهل ستتكرر كما يقول اساتذة، المسرحيات السابقة؟

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *