أخبار عاجلة

أعتصام لرابطة الأساسي في البقاع للتأكيد على المطالب

بوابة التربية: نفذ فرع البقاع في رابطة التعليم الاساسي وبحضور رئيس الرابطة الاستاذ حسين جواد  وعضو الهيئة الادارية في الرابطة الاستاذ جهاد البرجي ومقرر الفرع الاستاذ نبيل عقيل اعتصاما أمام المنطقة التربوية في زحلة حضره المئات من الاساتذة .

واكد الاساتذة المعتصمون على حقهم بسعر صيرفة خاص بهم على سعر 15000 وعلى حقهم ببدل نقل يوازي ست ليترات بنزين وعلى حقهم بالاستشفاء وعلى واجب الحكومة اعادة النظر برواتبهم وتحسينها .

والى ذلك دعا الفرع للزملاء الاساتذة للمشاركة الكثيفة غدا الجمعة 27 كانون الثاني 2023 ايضا امام المنطقة التربوية في بعلبك وامام مبنى بلدية الهرمل الساعة العاشرة والنصف صباحا.

البرجي

تحدث باسم المعتصمين عضو الهيئة الادارية في الرابطة الاستاذ جهاد البرجي الذي اكد على وحدة الروابط وأهمية دورها في الدفاع عن حقوق المعلمين والمعلمات والمدرسة الرسمية.

ودعا الدولة لان تكون دولة راعية لمعلميها فنحن مواطنون لبنانيون وعلى الدولة واجب تأمين حقوقنا  ولا نتظر منة من أحد.

وسأل وزير التربية “الذي نكن له كل الاحترام لماذا اعلن عن وجود حوافز  في بيانه أمس ولم ينتظر ماسيصدر عن مجلس الوزراء”.

واكد على ما صدرته الروابط في بيانها الاخير من الاستمرار بالاضراب حتى تحقيق المطالب. والمطلب الأهم هو ان تعطى الرواتب للاساتذة على سعر صيرفة ١٥٠٠٠ ليرة .

ابو زيد

كما تحدث الاستاذ عدنان ابو زيد الذي طالب ب:

– بعقد جلسة مجلس وزراء طارئة تتناول الملف التربوي واقرار مراسيم لاجاد حلول للملف التربوي بصورة مستدامة. وقال: على النواب في لجنة التربية النيابية وبشخص رئيسها حسن مراد الدعوة الى عقد اجتماعات مفتوحة  وتكوين خلية نحل لاصدار القاونين اللازمة لحل كافة مطالب الاساتذة.

أهالي الطلاب

وكانت كلمة باسم أهالي الطلاب القتها عضوة الفرع الاستاذة حنان حجاز وقالت:

ما رح احكي بالمطالب والحقوق لان القريب والبعيد صار بيعرف وجعنا وحالتنا انا رح وجه رسالة باسمي واسمكم للاهالي الكرام:

الطلاب هني ولادنا قبل ما يكونوا ولادكم وحرصكم عليهم وعلى مستقبلهم مش اكتر من حرصنا نحنا الي دايما منفتخر بنجاحهم لانه نجاح النا ولمدارسنا… حقكم تنزعجوا وتطالبوا بعودتهم بس مش حقكم تصوبوا الهجوم علينا وتكيلوا الاهانات….. مش نحنا الي رفعنا سعر البنزين لفوق المليون ولا نحنا الي حرمنا ولادكم الدفا…. مش نحنا الي غلينا الخبز ولا نحنا الي عم نتلاعب بسعر الدولار نحنا اكثر فئة مظلومة ومحرومة بالمجتمع اللبناني… نحنا مش هواة اضراب وتعطيل ومنوعدكم نرجع ونعوض الي راح على ولادكم الي هني ولادنا بس تكون الوعود صادقة وتتحقق المطالب.

وتابعت: “رح اتوجه لكل مين عم يسعى لمساعدة الاساتذة ببدل نقل او مساعده مالية سعيكم مشكور واهتمامكم منقدره بس حقنا عند دولتنا ووزارتنا وبدنا حل لكل الاساتذة مش حلول مناطقية ..ساعدونا بالضغط لتخصيص جلسة لمجلس الوزراء ساعدونا للحصول على حقوقنا كي نعود نحن والطلاب الى مكاننا الطبيعي …

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *