أخبار عاجلة

ألم يكن من الأجدر دعم العسكر والموظف والأستاذ بدل المكرمات لغير مستحقها؟

بوابة التربية- كتبت د.حنان الشعار:

يعاني لبنان منذ ثلاثة اعوام من انهيار عملته وتدني القدرة الشرائية لدى المواطن، وقد قامت الدولة برفع الدعم الكامل عن البنزين والمازوت في ظل انقطاع التام للكهرباء وفي بعض الاحيان الى معدل ساعتين من الغذية في اليوم عند توافرها، وحتى الخبز بات محتكراً، والدواء سعر على منصة صيرفة.

في ظل كل هذه المعاناة التي يواجهها العسكر والموظف والأستاذ الذي يقبض حدا ادنى يساوي عشرين دولارا تقريبا وفي ظل الانهيار الشبه تام في جميع القطاعات التربوية والقطاع العام واقفال الشركات الصغيرة .

نجد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يعرض مكافآت خاصة على القضاة والنواب والوزراء ليدفع رواتبهم على سعر ٨۰۰۰ ليرة اي ما يعادل ٦۵ مليونا للنائب، وقس على ذلك رواتب الوزراء والقضاة. في حين أن العسكر والاساتذة والموظفين ما زالوا يقبضون رواتبهم على دولار 1500 ؟فأين العدالة في المساواة بين رواتب  موظفي القطاع العام التي تخضع لسلسلة رتب ورواتب وما الغاية من هذه الاستنسابية ؟

ألم يكن جديرا بالحاكم بأمره أن يدعم هذه الاسلاك التابعة لإدارات الدولة، بفائض المال بدلا من منحه المكافآت للوزراء والنواب والقضاة؟ ألا يستحق رغيف الخبز الدعم؟؟؟ ألا يستحق المواطن اللبناني المنهار بطاقة صحية تغطي ادوية الامراض المزمنة والامراض السرطانية؟  الا يستحق كبار السن بطاقة صحية تحميهم من الموت على أبواب المستشفيات؟؟؟

أتعلمون ان النواب والوزراء في الدول الاوروبية يقبضون مبالغ رمزية مقابل نيابتهم اما في لبنان فيقبضون رواتب ومخصصات وتقاعد لولد الولد .كما انهم يجمعون بين رواتب متعددة وهذا امر ممنوع قانونا.

الى متى ستبقى السلطة مستهترة بحياة شعبها والى متى ستبقى هذه الهيمنة المقيتة؟ الا تخاف السلطة من ثورة الجياع ومن ثورة الخوف فالله سبحانه طلب عبادته لانه اطعم الناس من جوع وآمنهم من خوف (فليعبدوا رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف) سورة قريش.

فليتقوا ثورة اناس بطونهم خاوية وجيابهم فارغة . واجب على الدولة ترشيد انفاقها على احتياجات مواطنيها بدلا من انفاق المال يمينا ويسارا بغير وجه حق والعدل في اعطاء الحقوق المتساوية لجميع ابناء الوطن دون محابة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *