أخبار عاجلة

أيها الأساتذة: فتح كوة في جدار أفضل من الإنتظار

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

يبدو أن عامل الوقت لم يعد  في صالح الجميع، الأساتذة والسلطة والطلاب، نظراً لأيام التدريس الفعلية المتبقية من العام الدراسي.

من هنا يجب أن يتحمل الجميع المسؤولية، فتخف العصبية الموجودة عند البعض، ليصل الأساتذة إلى نيل غالبية مطالبهم المشروعة ، والتخفيف من الاتهامات شمالاً ويمينا لأن كل واحد يعتبر نفسه الصح، والصحيح هو الذي يفتح نوافذ التلاقي وليس الذي يغلق أبواب الحوار.

هناك إتهامات شتى بحقي وبحقي غيري، ولكن أقول أن المطلوب مني أن أساعد في ايجاد حلول للمشكلة التي نعاني منها، بدافع من ضميري  الحريص على التعليم الثانوي  وموقع الأستاذ الثانوي.

إستمرار الإضراب لا يعني أنه الحل الوحيد وخاصة عند المنغلقين، والرافضين للحوار، ففتح كوة في جدار  أفضل من الإنتظار.

إن المسألة بحاجة إلى فتح خطوط والوقت ليس في صالح  المنتفضين، ولا في صالح الرابطة، والأساتذة الذين لا يدخلون الصفوف لم يعد حجمهم كما كان في 9 كانون وانخفض في 6 اذار على الرغم أنهم أكثرية كما تظهر وسائل التواصل التربوي .

لذا خطوط الهاتف يجب أن تفتح وهناك معلومات تشير أن حوارات  تحدث داخل لجنة المنتفضين وداخل الرابطة، بين مؤيد ومعارض.

يجب عدم رفع السقوف عند اللجنة والرابطة سويا وإلا رايحين إلى نتائج غير مرضية .

أما فيما يتعلق بالمستوى المعيشي للأساتذة  فهو صعب جدا مع إرتفاع معدل التضخم الحاصل بالبلد الذي وصل إلى مستويات قياسية، والموضوع طبعا عند السلطة التي نهب بعض من شارك فيها البلاد والعباد ،دون  محاسبة الفاسدين .

الوضع إلى الإنهيار الكامل،  لذا يجب تحكيم العقل في هذه الظروف الصعبة ،والطلاب ليس لهم علاقة وخاصة  الذين يريدون التعلم، وهنا من ناحية شرعية ودينية واجتماعية وثقافية واجب على الجميع تخفيف الضغط والسعي إلى التلاقي .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

تكريم نعمات عطوي لمناسبة بلوغها السن القانونية

بوابة التربية: أقيم حفل تكريمي لرئيسة قسم شؤون الطلاب في كلية الحقوق- الفرع الأول السيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *