أخبار عاجلة

إبراهيم في عيد المعلم: للخروج إلى الساحات لنيل المطالب

وجه مقرر مكتب فرع الجنوب في رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي فؤاد إبراهيم رسالة معايدة للأساتذة والمعلمين والمعلمات في عيد المعلم ويوم المرأة العالمي، ومطالبا الرابطة بالخروج إلى الساحات لنيل المطالب المحقة.

وجاء في الرسالة:

لمن هم أهل للامل والوفاء والعلم والمعرفة، لمن يحملون راية الثقافة والنهضة في وجه الظلم والجهل، لمن تحترق اجسادهم كل يوم لتنير دروبنا وتضيء عقولنا وتفتح لنا في فضاء العلم آفاقاً وتجدداً ورقياً.

أنتم يا صناع الأجيال الراقيه، بكم نبدأ أيامنا وبجهودكم واخلاصكم نسير الى بر الأمان.. ونبصر بعين العلم والمعرفة لنرتقي من خلال عطاءاتكم الى العيش الرغيد.. حيث ان ما نستلهمه من منارة عقولكم يعتبر ماءُ الحياة واساس البقاء..

فأنتم القدوة التي يحتذى بها ويسير على خطاكم، ومن يسير على خطاكم لن يُضل ولن يضيّع البوصلة.

في عيدكم لا يسعنا الا ان نقف وقفة جميل وعرفان على دوركم ومسؤولياتكم الجسام، وما تبذلونه في سبيل رفع الجهل والظلمات عن كاهل اهلكم ومجتمعكم.

في عيدكم انتهز الفرصة لنجدد كفرع الجنوب في رابط اساتذة التعليم الثانوي الرسمي رزمة المطالب الجديدة القديمة والتي نهيب بالهيئة الادراية لرابطة التعليم الثانوي الرسمي الخروج من القاعات الى الساحات لنيل هذه المطالب المحقة: لجهة حصول زملاءنا في كلية التربية على ٦درجات (التي كرسها لهم القانون ٤٦) وضرورة الاسراع في معالجة قضية المتعاقدين كل المتعاقدين سيما الذين تجاوزوا السن القانوني، ومعالجة قضية فائض ٢٠٠٨ الذين عاشوا ومازال يعيشون المظلومية.. وفائض ٢٠١٥ دون الدخول بتسمية لهذا الفائض او تجزئة للحل فالحق لا يجزء ويعطى بالكامل..

فضلا عن متابعة ملف التقديمات الاجتماعية والمطالبة باعادة ضياعة الشطور الضرائيبية بحيث تراعي التوزيع العادل للدخل… الى جانب استرداد موقعنا الوظيفي من خلال المطالبة بحقنا بالست درجات ونصف سيما وان سلسلة الرتب والرواتب الجديدة قد الحقت بنا الغبن ازاء تطور رواتبنا بما يحفظ حقوقنا اذ حصلنا على زيادة تفاوتت بين الثلث و النصف بافضل الاحوال بالمقارنة بالزيادات التي حصلت عليها القطاعات والفئات الاخرى في القطاع العام…. وكذلك تقديم التدرج لاساتذة الـ ٢٠٠٤ ومنح شهادة ودرجة الكفاءة لدورات ١٩٩٤-١٩٩٥-٢٠٠٤-٢٠٠٥ ومنحنا ثلاث درجات حرمنا منها في العام ١٩٨١ و ١٩٨٣ وهذا هو بالفعل ما يحفظ موقعنا الوظيفي وكذلك المشاركة في كل القرارات التربوبة ..

ايها الاحبة

في يوم المرأة العالمي نتقدم من كل الزميلات بأحر التهاني واصدق الامنيات.

ايها المناضلات ايها المناضلون

لكم منا كل الحب والوفاء والعرفان، ودمتم لنا وللوطن عطاءً لا ينضب ونهراً يرفد في جداول أيامنا علماً ومعرفة ونوراً

كل عام وانتم منارة الوطن

كل عام وانتم للعلم عنوان

امدكم الله بالصحة وراحة البال

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *