أخبار عاجلة

إحالة ملف فرنسيس على مجلس الخدمة

mary

 

 

 

 

أحال وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده ملف المتعاقدة ماري فرنسيس إلى مجلس الخدمة المدنية والتفتيش المركزي للحصول على رأي هاتين المؤسستين ويبنى على الشيء مقتضاه.

 

وكان حمادة تلقّى، ضمن بريده، كتاباً جُهّز من قبل المديريّة العامة للتعليم المهني والتقني ويتعلّق بـ”وضع المتعاقدة السيّدة ماري فرنسيس وإعادتها الى مركز عملها الأساسي في المديريّة العامة للتعليم المهني والتقني”، فوقّع على الكتاب الموجّه الى  وزير الثقافة غطاس خوري، خصوصاً أن نقل فرنسيس من مديرية التعليم المهني إلى وزارة الثقافة، كان بفعل نكايات من قبل أحد المقربين من وزير التربية السابق الياس بو صعب .

mary2

وُقّع كتاب حمادة في 27 كانون الأول 2016، وبعد يومٍ واحد فقط وقّعت المدير العام لشؤون الثقافيّة بالإنابة إفراز الحاج طلب الموافقة.

وقد حاول من سبق وإفتعل مشكلة نقل فرنسيس إثارة الموضوع، وإنتقاد الوزير حماد لتوقيعه على إعادة فرنسيس إلى مقر عملها الأساسي في مديرية التعليم المهني، غير أن حمادة ومنعاً ل”الحزازيات” أرسل كتاباً إلى مجلس الخدمة المدنية، لأخذ الرأي والعلم، كون فرنسيس متعاقدة مع وزارة التربية، وسبق أن وضعها بو صعب خارج الخدمة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …