أخبار عاجلة

إختتام البطولة السنوية الثامنة للروبوت في لبنان ARC8 برعاية رئيس الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: اختتمت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية الثامنة للروبوت ARC8 برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسير بسام بدران الحدث الاضخم والاكبر لبنانياّ لعلوم الروبوت في حرم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية بحضور ممثل رئيس الجامعة العميد الدكتور  سليم مقديسي ومدير كلية العلوم وممثل عن الاتحاد الأوروبي وممثل منظمة Berghof الألمانية وممثلين للجهات الداعمة والراعية وعدد من  رؤساء البلديات ومدراء جامعات، مدارس وجمعيات بالاضافة الى ممثلي السلك الدبلوماسي في لبنان وفعاليات تربويّة علميّة اجتماعيّة وبلدية.

جابر

وقد تحدث في الحفل الاستاذ سميح جابر عن اللجنة المنظمة عارضاً لأرقام البطولة وآفاقها والأهداف المستقبليّة ثم تحدث رئيس بلدية حارة حريك الأستاذ زياد واكد عن دور البلديات في دعم هذه الفعاليات عارضاً للهدف الاستراتيجي الذي تسعى اليه الجهات الرسمية عبر  التنميّة والتحول من الاستهلاك الى الانتاج التكنولوجي. ثم كانت كلمة رئيس الجامعة اللبنانيّة القاها الدكتور مقدسي الذّي أكد احتضان الجامعة اللبنانيّة، عبر كليتها، لهذا الحدث الذي يساهم بتطوير طاقات الطلاب والاساتذة في المدارس والجامعة  واهمية نشر هذه العلوم رغم الصعوبات والظروف الاقتصاديّة الخانقة.

ثم بدأ اعلان النتائج على الفرق الفائزة وبعدها تم تكريم الجهات الداعمة، الحكام والاساتذة.

وقد اشترك بالبطولة 70 فريقاً من مختلف المناطق اللبنانيّة وبمشاركة 3 فرق من سوريا ضمن التعاون الذي يضم اللجنة المنظمة وهيئة التمييز والإبداع.

وانقسمت المنافسات الى 5 فئات شملت مختلف المراحل الاكاديميّة بدءًا من المرحلة الابتدائية مروراً بالمرحلة المتوسطة والثانوية وصولاً الى المرحلة الجامعيّة. وقد تميزت البطولة هذا العام بالمشاريع التي حملت عنوان الروبوت وخدمة الانسان. فتم توزيع 21  جائزة على الفائزين .

وانطلقت هذه البطولة منذ 6 اشهر بالشراكة والتعاون بين جمعية كلمات التربويّة، بلدية حارة حريك وتجمع المعلمين في لبنان فرع بيروت حيث تهدف البطولة الى نشر ثقافة علوم الروبوت وتأمين بيئة حاضنة للشباب المبدع والمتألق. كما شارك بتنظيم هذه البطولة اكثر من 100 متطوع و40 حكماً. وشهدت المباريات جواً مليئاً بالمنافسة والحماس اتسمت بالتجاوب والتفاعل الكبير مع الحدث من قبل الشباب والمدربين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *