أخبار عاجلة

إذا سقط التعليم الرسمي.. الجميع سيدفع الثمن

بوابة التربية- كتب الأستاذ *هشام عطية حيدورة:

هل يأخذ المسؤولون في السلطة اللبنانية – من نواب ووزراء ورؤساء- العبر مما يحصل من تدمير ممنهج للتعليم الثانوي الرسمي في لبنان وانعكاساته على وحدة وبقاء هذا الوطن ؟؟؟ هل يستفيق الحريصون على التعليم الرسمي في لبنان من سباتهم ؟؟؟ هل يتصورون بأن الثانويات الرسمية في لبنان ستفتح في العام الدراسي المقبل أبوابها إذا لم تعط الدولة اللبنانية رواتب وتقديمات صحية للأساتذة كما كانت قبل 2019؟؟؟؟

اذا كان بعض ضعاف النفوس والذين “يمسحون الجوخ ” يعتبرون أن الفتات أو” الشحادة ” التي يسمونها حوافز أو بدل إنتاجية هي الحل فهم واهمون بل هم غافلون أو “مسيرون ” لأن الأستاذ إذا لم يحصل  على راتب يُمكنه من أدنى مقومات العيش بكرامة ومن الطبابة والاستشفاء فإنه من الطبيعي  لن  يقدر على القيام بمهامه التعليمية .

وبرسم المسؤولين جميعاً من رؤساء ووزراء ونواب وروابط معلمين نقول: إذا سقط التعليم الرسمي فإنه سيسقط على رؤوس الجميع وسوف يدفع الجميع الثمن الباهظ لخسارة هذا القطاع الذي  كان عبر العقود الماضية عنواناً مضيئاً  لوحدة هذا الوطن شعباً وارضا ومؤسسات.

فلذلك يجب على المعنيين بالشأن التربوي والنقابي الإسراع في إيجاد الحلول اللازمة لإنقاذ التعليم الرسمي بشكل عام والتعليم الثانوي، بشكل خاص قبل فوات الأوان..

*مدير ثانوية قانا الرسمية

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

شهادة الماجيستير للمحافظ الترك مع تقدير جيد جدا

بوابة التربية: نالت محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك شهادة الماجيستير من كلية الحقوق في الجامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *