أخبار عاجلة

إطلاق الطبعة الثانية من المسابقة الدولية الموجّهة إلى روّاد الأعمال الفرنكوفونيين الشباب

 

بوابة التربية: تطلق الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مع شركائها، TV5MONDE، فرانس ميديا موند (RFI، فرانس 24، مونت كارلو الدولية)، لوريان لوجور (لبنان)، بالإضافة إلى شريكين جديدين هما لو بوتي جورنال (رومانيا) ولو نوفيليست (هايتي)، الطبعة الثانية من المسابقة الدولية “ستون ثانية للإقناع”.

بدأت الجامعات تطوّر أكثر فأكثر ثقافة ريادة الأعمال لدى طلابها وتدمج هذا البعد في استراتيجيتها. في هذا الإطار، تواكب الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مؤسّساتها الأعضاء في هذا المجال وتنفّذ مشاريع ترمي إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال، ابرزها مشاريع Entreprendre، Safir، DEEL، وبرنامج IFA.

تماشياً مع هذه الدينامية، أطلقت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مساحات جديدة مخصّصة لتعزيز قابلية التوظيف والاندماج المهني وريادة الأعمال على المستوى الدولي، ألا وهي مراكز قابلية التوظيف الفرنكوفونية. وقد تم افتتاح 22 مركزاً حول العالم ويُتوقّع فتح 60 مركزاً بحلول نهاية سنة 2022.

تطلق الوكالة الجامعية للفرنكوفونية اليوم الطبعة الثانية من المباراة الدولية “60 ثانية للإقناع” وهي مسابقة تثمّن الابداع وقدرة الطلاب على الابتكار وذلك لدى أكثر من 1000 جامعة ومؤسّسة عضو في 120 بلداً.

وتقضي هذه المباراة بإنتاج فيديو يعرض فيه الطالب مشروعه في مجال ريادة الأعمال وذلك في غضون ستين ثانية فقط.

نجاح للطبعة الأولى

سجّلت الطبعة الأولى من المباراة التي أطلِقت في العام 2021 لمناسبة الذكرى الستين لتأسيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مشاركة أكثر من 500 شخص من 43 بلداً مع مشاريع تتناول القطاع الرقمي، البيئة، الصحّة، التعليم، الثقافة، الزراعة والتجارة الإلكترونية. حصل جان كريسبان كوباهيرو، وهو طالب في الجامعة الأميركية في بيروت (لبنان)، على جائزة المرتبة الأولى وذلك خلال أسبوع الفرنكوفونية العلمية في بوخارست في شهر أيلول 2021.

اما بالنسبة للطبعة الثانية، فسيتم تلقّي طلبات المشاركة من 22 آذار إلى 25 نيسان 2022 لغاية الساعة 11:59 مساءً (توقيت غرينيتش + 1 باريس).

لجنة الحكم وتوزيع جوائز الطبعة الثانية

ستتشكّل لجان الحكم الإقليمية ولجنة الحكم النهائية من ممثّلين للمؤسّسات الجامعية المنتسبة إلى الوكالة الجامعية للفرنكوفونية ومن بيئة ريادة الأعمال ومن وسائل الإعلام الشريكة في المباراة.

وستوزّع أربع جوائز تصل قيمتها إلى 1500 أورو على الفائزين. كما سيتم وضعهم على اتصال بمرشدين وحاضنات اعمال.  

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *