أخبار عاجلة

إطلاق برنامج Most Schools في الجامعة اللبنانية

 

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري ومديرة برنامج العلوم الاجتماعية والإنسانية في مكتب اليونسكو في بيروت الدكتورة سايكو سوغيتا، في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضور أفراد من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وعدد من العمداء وممثلي الأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية”.

وتم البحث، حسب بيان للجامعة، في “مشروع حول تعزيز البحث العلمي وربطه بصناعة القرار من خلال برنامج (MOST School)، ويهدف المشروع إلى تنمية القدرات البحثية للباحثين والباحثات الشباب في موضوعات التنمية وصناعة السياسات من خلال برنامج (MOST School)، دعم التعاون فيما بين الجامعات حول البحوث المركزة على السياسات العامة ورصد التحولات الإجتماعية وتطوير البحوث من أجل المناصرة ووضع توصيات حول السياسات العامة المستندة على براهين وأدلة علمية تهدف إلى تنفيذ ومتابعة تنفيذ السياسة الوطنية للشباب”.

أيوب
والقى ايوب كلمة قال فيها: “يسعدني أن أستقبل معالي السيدة بهية الحريري والدكتورة سايكو سوغيتا وهما شخصيتان لهما في التربية والعلم والثقافة تاريخ مليء بالعطاء والعمل من أجل تعزيز التنمية العلمية والفكرية والثقافية. كما ويسعدني أن تكون الجامعة اللبنانية وهي المؤسسة العلمية الوطنية في لبنان، شريكة مع منظمة اليونيسكو ومؤسسة الحريري من أجل التعاون في سبيل تنمية القدرات البحثية وصناعة السياسات من خلال برنامج (MOST Schools)، ونأمل ان نعمل على تطوير آليات التلاقي مع الجامعات في شتى الإختصاصات لرسم معالم السياسات العامة المساندة والداعمة”.
وختم:” إن الجامعة اللبنانية ترحب بهذا المشروع وما يتضمن من ورش عمل، وأعتبره فرصة لإنتاج بحوث مهمة قابلة للتطبيق والتنفيذ بما يخدم المجتمع والأجيال”.

سوغيتا
ثم قامت سوغيتا بعرض نبذة عن برنامج (MOST Schools)، تعريفه، مضمونه، أهدافه، فوائده والشريحة التي يتوجه إليها هذا البرنامج.

الحريري
من جهتها، عبرت الحريري عن سعادتها “بإطلاق هذا المشروع في الجامعة اللبنانية بعد أن كانت قد أطلقت الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية وللجامعة اللبنانية لإيمانها بأن العدالة تتحقق داخل الجامعة اللبنانية”.

وشددت على “أهمية هذا المشروع على الصعيد العلمي والمعرفي والإجتماعي من خلال الإستفادة من الأبحاث والعمل على النهوض بالبلاد. فثروة لبنان هي الموارد البشرية الموجودة فيه والتي عليها أن تتكاتف لتحقيق التنمية”.

وتحدثت عن الإستراتيجية الوطنية لمنع التطرف العنيف (PVE) والتي شاركت فيها 29 وزارة، وهي لن تكون قابلة للتطوير من دون الحوار المجتمعي”.

عن mcg

شاهد أيضاً

امانة التربية في حزب التوحيد هنأت العاملين في القطاع التربوي بعيد الفطر

بوابة التربية: تقدمت امانة التربية في حزب التوحيد العربي بالتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك اعاده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *