أخبار عاجلة

إطلاق لعبة “إذا ما بتعرف كارثة” للمدارس الرسمية

 

 

إطلقت اللعبة التثقيفية للأطفال حول الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية في لبنان “إذا ما بتعرف كارثة”، بدعوة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بالمدير العام للوزارة فادي يرق، وفي حضور المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لوكا رندا وممثلين للدول المانحة، في قصر اليونسكو – بيروت.

تودهت اللعبة “إذا ما بتعرف كارثة” الى الأطفال من عمر 8 سنوات الى 15 سنة، وهدفها تعريف الطلاب الى مختلف أنواع المخاطر الطبيعية التي تهدد لبنان وأسبابها مثل: الزلزال، تسونامي، انزلاق التربة، حرائق الاحراج، الفيضانات والعواصف، وتدربهم عبر الأسئلة والتحديات والجوائز على التحضر والتصرف عند التعرض لمثل هذه العوامل”.

تحدث رندا فأكد “أهمية نشر الوعي لدى الطفل حول مفهوم الحد من الكوارث”، واعلن “التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم الدولة اللبنانية في هذا المجال”، شاكرا الدول المانحة لمشروع إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، والإتحاد الأوروبي والسفارة السويسرية في لبنان ودولتي الكويت وهولندا على دعمهم، متمنيا عليهم “الإستمرار في دعم هذا المشروع”.

بدوره، لفت يرق الى ان “هذه اللعبة التثقيفية هي نتيجة عمل مشترك بين وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم العالي، التي أشرفت على المادة التربوية في العمل، وتأكدت من توافقه مع المناهج التربوية اللبنانية والمرحلة التعليمية التي تستهدفها هذه اللعبة أي مرحلة التعليم الأساسي”.

تلاه عرض مسرحي تناول موضوع الكوارث الطبيعية والطاقة المستدامة بعنوان “فراس العطاس”، واختتم الاحتفال بتوزيع أكثر من 500 لعبة على التلامذة المشاركين.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *