أخبار عاجلة

إطلاق مشروع “HACKEUSES” لتدريب مطوّرات مواقع الكترونية في لبنان

بوابة التربية: اعلنت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية  في بيان انها “اطلقت بالتعاون مع Simplon.co وهي مؤسسة عاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي التضامني في فرنسا، مشروع التدريب المجاني للمهن الرقمية “Hackeuses” في مركز قابلية التوظيف الفرنكوفوني في بيروت”.

اضافت:” يهدف هذا المشروع إلى إعادة الاندماج المهني والوظيفي للمرأة اللبنانية البعيدة عن العمل في مجال المهن الرقمية، لا سيما النساء اللواتي هنّ في صدد تغيير مسارهنّ المهني بالإضافة إلى تدريب يد عاملة مؤهلة ومتنوعة لصالح الشركات اللبنانية أو الشركات الأجنبية في لبنان”.

واشارت الى انه “بفضل الدعم المالي الذي قدمته منطقة إيل دو فرانس، عمد كلٌ من Simplon.co والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط من خلال مركز قابلية التوظيف الفرنكوفوني (CEF) في بيروت، إلى توحيد قدراتهما بهدف مواجهة التحدي المزدوج المتمثل بتدريب الشباب اللبناني على المهن ذات القيمة العالية وتنشيط الاقتصاد في ظل الأزمات.

ويقوم المشروع على مرحلتين أساسيتين: دورة تدريبية تمتد على 6 أسابيع موجهة إلى 25 امرأة وهدفها اكتشاف المهن الرقمية والبرمجة بشكل معمّق (“Hackeuses“)، تليها دورة تدريبية مهنية شاملة تمتد على 6 أشهر لـ25 رجل وامرأة راغبين في أن يصبحوا مطوّري مواقع الكترونية باستخدام Fullstack”.

في كلمته الافتتاحية، شدد المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط جان نويل باليو على “الأهمية التي توليها الوكالة لقابلية التوظيف والقطاع الرقمي، في بيئة مؤاتية لتطوير خدمات الاستعانة بمصادر خارجية من شأنها المساهمة في العثور على وظائف ذات مؤهلات عالية في لبنان”.

أما رئيس Simplon.co فريديريك باردو، فقد أشار في كلمته من فرنسا إلى أن “هذه الشراكة هي الأولى من نوعها في لبنان لـ Simplon.co”، مذكّرا بالأهداف الاجتماعية للشركة، “التي تسعى إلى تطوير دورات تدريبية مهنية مماثلة تقوم على اعتماد أسلوب تفاعلي في التدريس كما الحال في العديد من البلدان الأوروبية والأفريقية من العالم الفرنكوفوني”.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *