أخبار عاجلة

إعتصام لمتعاقدي اللبنانية أمام منزل ميقاتي ومطالبة بإقرار الملفات المصيرية لاستمرارية الجامعة

بوابة التربية: نفذ الأساتذة المتعاقدون والمدربون والطلاب في الجامعة اللبنانية إعتصامًا أمام منزل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الميناء – طرابلس للمطالبة بإقرار ملف التفرغ وإنصاف الأساتذة المتعاقدين أسوة بباقي أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة، وتسوية أوضاع المدربين، وإعادة النظر بصورة عاجلة ونهائية بموازنة الجامعة التي إن أقرت بالوضع الحالي لا تكفي لتشغيل الجامعة لمدة شهرين.

ورفع المعتصمون لافتات طالبوا فيها ب”إنهاء عقود المصالحة التي باتت تشكل خطرا على حياتهم الاجتماعية، وبضرورة إعادة التوازن إلى كل مكونات الجامعة اللبنانية”.

كما طالبوا بإقرار أبسط حقوق الأساتذة والمدربين والموظفين لاسيما النقل والضمان والطبابة والمنح المدرسية.

ورفع المعتصمون لافتات طالبوا فيها بإنهاء عقود المصالحة التي باتت تشكل خطرًا على حياتهم الإجتماعية، وبضرورة إعادة التوازن إلى كل مكونات الجامعة اللبنانية.

وكانت كلمات لكل من رئيس رابطة متفرغي الجامعة اللبنانية الدكتور عامر حلواني والدكتورة نبراس نجا وحسان ذكريا والطالبة ريم حسن، وشدد الجميع على “ضرورة اقرار الملفات المصيرية لاستمرارية الجامعة اللبنانية ووقف المحاصصة”، رافضين “ان تتحول الجامعة الوطنية الى جامعة رمزية”. كما طالبوا ب”إقرار أبسط حقوق الاساتذة والمدربين والموظفين لاسيما النقل والضمان والطبابة والمنح المدرسية”.

وشدد الجميع على ضرورة إقرار الملفات المصيرية لاستمرارية الجامعة اللبنانية ووقف المحاصصة، رافضين أن تتحول الجامعة الوطنية إلى جامعة رمزية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *