أخبار عاجلة

اتحاد الكتّاب اللبنانيّين يفتتح مركزا له في المتن الشمالي

بوابة التربية: أعلنت أمانة شؤون الإعلام والعلاقات العامّة في اتحاد الكتّاب اللبنانيّين، في بيان، أن الهيئة الادارية لاتحاد الكتّاب اللبنانيّين افتتحت مركزا للاتحاد في الفريكه- المتن الشمالي في مسرح الراحل منير أبو دبس، الفنان المسرحي الكبير، في اطار سعيها الى توسيع دائرة التفاعل المباشر بين الكتّاب والأدباء اللبنانيّين.

وقد قام وفد برئاسة الأمين العام الدكتور الياس زغيب بزيارة السيد جيل منير ابو دبس  وشكره على مبادرته الطيبة وقدم له درعًا تقديرية انجزها النحات العالمي د. برنارد غصوب؛ كما تمّ تكليف الأديبة هدى خوري بتنسيق النشاطات الثقافية في المتن الشمالي.

من جهة ثانية وأمام انتشار اخبار عن تمثيل بعض الأدباء والكتّاب لجمعيّات ادبية عربيّة اوضحت الهيئة الادارية الفارق بين الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب الذي ينتسب اليه اتحاد الكتّاب اللبنانيّين اضافة الى اتحادات ادباء وكتّاب الدول العربية كافة ومركز الأمانة العامة فيه القاهرة وبين الجمعيّات الأدبية العربيّة الخاصة.

ان الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب يضم اتحادات الكتّاب والأدباء والروابط والأسر العربية، ولا ينتسب اليه ادباء وكتّاب عرب بصفتهم الشخصية، فيما الجمعيات العربية الأخرى  ينتسب اليها كتّاب وادباء عرب بصفتهم الشخصية.

ان اتحاد الكتاب اللبنانيين اذ يفخر بابداع الكتّاب والادباء اللبنانيّين محليا وعربيا ودوليا فانه يؤكد ان انتسابهم الى الجمعيات العربية هو اجراء شخصي لا دخل لاتحاد الكتّاب اللبنانيّين به.

هذا وقد تقدم الاتحاد من الكتّاب والأدباء اللبنانيين بأسمى الأمنيات لمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة آملًا ان يكون العام المقبل عام خير على لبنان واللبنانيّين على جميع الصعد.

عن mcg

شاهد أيضاً

“المجلس الأرثوذكسي” طالب بتعديل مذكرة وزارة التربية عن عطلة الفصح

بوابة التربية: رفض “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” في بيان، مذكرة وزارة التربية المتعلقة بعطلة الفصح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *