أخبار عاجلة

اتفاقية تعاون بين المركز التربوي والهيئة اللبنانيّة للتاريخ

بوابة التربية: في إطار التعاون لتطوير تعليم مادة التاريخ في لبنان، وقّع  المركز التربويّ للبحوث والإنماء بشخص رئيسه الدكتور جورج نهرا، والهيئة اللبنانيّة للتاريخ، بشخص رئيسها الدكتور أمين الياس، مذكرة تفاهم من أجل التعاون المشترك وتبادل الخبرات فيما يخصّ تطوير تعليم مادة التاريخ وتدريب أساتذة التاريخ على طرائق ومفاهيم التفكير التاريخيّ. وقد أجمع الطرفان على أهميّة هذا التعاون التربويّ لِما فيه خير ومصلحة التربية في لبنان، والحفاظ على لبنان رائدًا في تطوير التعليم، بهدف بناء الإنسان الذي نرتجي في منطقتنا.

وكانت هذه المذكرة قد حظيت أيضًا بدعم معالي وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي الذي كان قد وقع المذكرة منذ حوالي الشهر، هذا الدعم الذي يمثل إرادة الوزارة بمواكبة كل أشكال التعاون ما بين المركز والهيئة.

حضر حفل التوقيع السيدات والسادة من المركز التربوي: الدكتور جورج نهرا، الدكتورة بلانش ابي عساف، الأستاذة غادة العلي، الأستاذة رنا العبدالله، الدكتور هشام الخوري، الدكتور بسام أبو الغوش، الأستاذ باسم عيسى؛ ومن الهيئة اللبنانيّة للتاريخ: الدكتور أمين الياس، الأستاذة نايلة حمادة، والأستاذ جمال عرفات.

وسيتبع هذا اليوم سلسلة من اللقاءات تهدف إلى تنفيذ النقاط الواردة في المذكّرة.

توقيع الاتفاقية بين جورج نهرا وامين الياس

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *